Al Jazirah NewsPaper Friday  18/06/2010 G Issue 13777
الجمعة 06 رجب 1431   العدد  13777
 
الصحف الجزائرية: يوم التحدي الأكبر

 

أجمعت الصحف الجزائرية الصادرة أمس الخميس على أن اليوم الجمعة سيكون «يوم التحدي الأكبر» بالنسبة إلى منتخب بلادها في مواجهة إنجلترا حيث الخسارة ممنوعة على المنتخبين الساعيين إلى التأهل إلى الدور النهائي من نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب إفريقيا. واعتبرت صحيفة «لا تريبون» أن «الخضر لن يتوانوا في يوم التحدي الأكبر»، خصوصا أن الجزائريين يرغبون في رؤية منتخب بلادهم وهو يدافع عن حظوظه؛ لأنه لم يعد لديه شيء يخسره في مواجهة خصمه.

وكتبت صيحفة «وهران» في الاتجاه ذاته قائلة: «إنها مباراة حياة أو موت». مشيرة إلى أن الجزائريين مطالبون بالفوز في هذه المباراة إذا أرادوا المشاركة في الدور الثاني، في حين أن الإنجليز يعيشون الوضع ذاته. وأوضحت أنه «من الصعب الاعتقاد بتحقيق الفوز على الإنجليز إلا إذا تحقَّق الإنجاز أو المعجزة». مضيفة «لكن اللاعبين يشددون على الفوز، في وقت اكتفوا فيه قبل المباراة ضد سلوفينيا (صفر - 1) بأنهم يطمحون إلى تمثيل مشرف للجزائر». معتبرة هذا التصميم على الفوز «فأل خير». وشجعت الصحيفة اللاعبين قائلة «العبوا، أثبتوا قدراتكم وأمتعونا». مطالبة اللاعبين بالدفاع والهجوم معا وتقديم مباراة جيدة حتى لا يندموا بعد ذلك. وأوضحت صحيفة «المجاهد» أن المنتخبين «ينطلقان من نقطة الصفر، وويل للمهزوم ... هناك أمل كامل وقوي».

من جهتها اعتبرت صحيفة «لوسوار دالجيري» أن التأهل إلى نهائيات كأس العالم بعد 24 عاما يعتبر إنجازا في حد ذاته، مشيرة إلى أن «هذا المنتخب أيقظ الحماس الوطني الذي كنا نعتقد أنه دفن إلى الأبد بسنوات الدعاية الإسلامية - المحافظة».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد