Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/06/2010 G Issue 13786
الأحد 15 رجب 1431   العدد  13786
 
«الإعداد الجامعي» يحتفل بتخريج (110) طلاب يمثلون الدفعة الثالثة

 

نظم برنامج الإعداد الجامعي التابع لمؤسسة الملك فيصل الخيرية بالرياض يوم الثلاثاء الماضي حفلا كبيرا بمناسبة تخريج طلاب الدفعة الثالثة وعددهم (110) طلاب، وذلك في حرم جامعة الفيصل ، تحت رعاية الأستاذ باتريك باور مدير البرنامج.

وكان عدد خريجي الطب في البرنامج (75) طالباً، وخريجي الهندسة (17) طالباً، فيما كان عدد خريجي إدارة الأعمال (18) طالباً.

وأكد السيد باور: إن برنامج الإعداد الجامعي تابع لمؤسسة الملك فيصل الخيرية، ويقوم بإعداد خريجي الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات السعودية أو الأجنبية. وأكد الأستاذ باور: إن طلاب البرنامج يتلقون أثناء دراستهم تعليماً مكثفاً باللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم، ويقوم بتدريسهم مجموعة من الأساتذة ذوي الخبرة العالية في مجالاتهم، كما أن البرنامج حريص على جلب الأساتذة المتمكنين لغويا بحيث تكون الإنجليزية هي لغتهم الأصلية. وأكد: إن المسؤولين عن البرنامج فخورون بأبنائنا الخريجين ونتمنى لهم كل التوفيق.

وحول إمكانية التحاق طلاب البرنامج بجامعات أخرى بخلاف جامعة الفيصل، أكد الأستاذ وليد البطي - مدير القبول والتسجيل بالبرنامج: إن لديهم اتفاقيات مع مجموعة من الجامعات العريقة كجامعة الفيصل وجامعة دار العلوم وجامعة الرياض لطب الأسنان، وللطالب الخيار بدخول أي منها أو غيرها من الجامعات داخل المملكة أو خارجها ، وأشار إلى أن غالبية الطلاب الذين ينضمون للبرنامج يريدون إكمال دراستهم في جامعة الفيصل ،وقال : لدينا 4 طلاب تم قبولهم مباشرة في جامعات أمريكية وكندية من خريجي هذه الدفعة، بالتالي يتضح أن من أهم مهامنا مساعدة الطلاب على اتخاذ قراراتهم بعد تأهيلهم التأهيل الأمثل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد