Al Jazirah NewsPaper Monday  28/06/2010 G Issue 13787
الأثنين 16 رجب 1431   العدد  13787
 
وفد تجاري سعودي يبحث ملفات تجارية مع اليونان وبلغاريا

 

الجزيرة - واس

يبحث وفد تجاري سعودي عدة ملفات تجارية واقتصادية مع اليونان وبلغاريا أبرزها زيادة الفرص الاستثمارية والتبادل التجاري وتصدير المنتجات السعودية لهاتين الدولتين. وبدأ أمس الأول وفد يضم عدداً من رجال الأعمال السعوديين في مختلف القطاعات الاقتصادية جولة لليونان وبلغاريا لمدة أسبوع يتم خلالها عقد العديد من المباحثات الاقتصادية.

وقال مجلس الغرف السعودية إن هذه الزيارة تأتي ضمن خطته للوفد التجارية المغادرة للعام 2010م حيث سيجري الوفد مباحثات اقتصادية وتجارية مكثفة ويشهد في اليونان فعالية «اللقاء الاقتصادي السعودي اليوناني» الذي تنظمه الغرفة العربية اليونانية للتجارة كما سينظم اتحاد الغرف اليونانية واتحاد الصناعيين اليونانيين لقاءً لرجال الأعمال السعوديين مع نظرائهم اليونانيين لبحث فرص الشراكة التجارية والاستثمارية ويتوقع أن يلتقي الوفد عدد من الشخصيات الحكومية.

وفي بلغاريا سيعقد وفد مجلس الغرف «الملتقى الاقتصادي السعودي البلغاري الذي تقيمه وزارة الاقتصاد البلغارية بحضور عدد من الشخصيات الرسمية ورجال أعمال بلغاريين وسيتم عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال السعوديين ونظرائهم البلغاريين.

وتهدف الزيارة للبحث عن أسواق للمنتجات السعودية في هذه الدول في إطار جهود يبذلها المجلس لدعم نفاذ الصادرات للأسواق الخارجية والبحث عن أسواق غير تقليدية تتوفر بها فرص جيدة للصادرات السعودية وسيكون من ضمن برنامج الزيارة مناقشة المعوقات التي تواجه أصحاب الأعمال السعوديين هناك والبحث عن حلول لها مع الجهات المعنية في تلك الدول وكذلك استكشاف فرص استثمارية جديدة والعمل على زيادة التبادل التجاري.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد