Al Jazirah NewsPaper Monday  28/06/2010 G Issue 13787
الأثنين 16 رجب 1431   العدد  13787
 
الأربعاء القادم
مديرا التربية والتعليم للبنين والبنات يبحثان تفعيل قرار ربط إدارات التربية

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف :

يعقد بعد غد الأربعاء مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنات الدكتور محمد بن منصور العمران ومدير عام التربية والتعليم للبنين الدكتور عبد العزيز بن محمد الدبيان ومساعديهم للشؤون التعليمية والمدرسية ومديري الشؤون الإدارية والمالية للبنين والبنات اجتماعاً جاء نتيجة توصية من مجلس التربية والتعليم في جلسته الثانية من الدورة الحالية.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأستاذ عبد الله بن سليمان الوايلي أن هذا الاجتماع يأتي بناءً على توجه الوزارة بربط إدارات التربية والتعليم بالمحافظات بإدارات العموم بالمناطق وهذا ما تم بالفعل.

وأضاف الأستاذ الوايلي أن هذا الاجتماع يهدف إلى وضع آليات لتفعيل قرار الربط بالشكل الذي يضمن تحقيق أهدافه المرجوة، كما يهدف إلى تبادل الأفكار والرؤى لدى المجتمعين وطرح أفكارهم التي تسهم بتحقيق الربط بشكل إيجابي بعيدا عن الشكليات الإجرائية وبما يحقق تنظيم وتسهيل العمل التربوي والتعليمي.

وبين الأستاذ عبد الله بأن الإدارتين العامتين تسعيان ومنذ صدور القرار (قرار الربط) إلى البحث في أفضل الآليات والإجراءات التي تتناسب مع مضمون القرار وحتى لا يكون التطبيق مجردا من أهداف وغايات الربط بل لتحقيق أفضل ما يمكن أن يعود على التربية والتعليم وفق السياسات التعليمية المتبعة.

وذكر الأستاذ الوايلي بأنه في هذا الاجتماع يبحث مجموعة من الموضوعات ذات العلاقة من أهمها: المباني والمشروعات التعليمية وميزانياتها في محافظات المنطقة، ونقل المعلمين، والوظائف، وبعض الصلاحيات المصاحبة لذلك.

وأضاف بأن من أهم المقترحات التي سيناقشها المجتمعون مقترح إيجاد مساعد للمدير العام لشؤون المحافظات وذلك نظرا لحجم العمل في منطقة مثل الرياض تعد أكبر منطقة تعليمية بالمملكة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد