Al Jazirah NewsPaper Monday  28/06/2010 G Issue 13787
الأثنين 16 رجب 1431   العدد  13787
 
وفد ياباني يطلّع على تجربة مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

 

الجزيرة - الرياض

زار وفد ياباني مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، يوم أمس الأول للتعرف على الأنشطة والفعاليات التي يقيمها المركز.

والتقى الوفد الياباني، الذي يرأسه معالي السيد آشي كازو وزير الدفاع وكذلك وزير الدولة الأسبق في اليابان، بالدكتور فهد بن سلطان السلطان، نائب الأمين العام، لمركز الملك عبد العزيز للحوار، ومسئولي المركز.

وتهدف زيارة الوفد الياباني إلى تعزيز التواصل وتكوين منتدى شبابي للتعارف بين الشباب السعودي والشباب الياباني ومناقشة القضايا التي تهم البلدين. واستمع الوفد الياباني، الذي أبدى إعجابه بتجربة المركز ودوره في نشر قيم الحوار وتحويل الأفكار إلى برامج عمل، لشرح تفصيلي عن المركز والهدف من إنشائه وتوجهاته، وعرض فيلم وثائقي عن المركز باللغة الإنجليزية، بعد ذلك قام نائب الأمين، الدكتور فهد السلطان، بعرض مشاريع المركز, وتقديم شرح مفصل عن مشروع سفير للحوار الحضاري، وبرامج التدريب، وبرنامج بيادر، التي يقدمها المركز كما استعرض نائب الأمين موضوعات اللقاءات الوطنية التي تم مناقشتها في كافة مناطق المملكة, ثم تحدث عن الأنشطة المرادفة للقاءات الوطنية التي كان آخرها لقاء الخطاب الثقافي.

وأكد الدكتور السلطان على أن المركز يهدف إلى تعزيز قنوات الاتصال بين المواطن والمسئول من أجل تقديم الرؤى والتطلعات التي تسهم في البناء والتنمية، والتواصل والتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية في تنفيذ برامج الحوار وتعزيز دور هذه المؤسسات في المجتمع، من خلال الحوار الذي يمكن أن يسهم في تحقيق التعاون الجيد والمصالح المشتركة بين الدول.

من جهته أشاد معالي الوزير الياباني بما يقدمه المركز من جهود في سبيل إشاعة لغة الحوار بين فئات المجتمع وبيان مدى أهمية الحوار ودوره في قضية الإصلاح العام و تكريس قيم الحوار في أوساط المجتمع وتأثير هذه التجربة على المجتمع من خلال تركيزها على نشر ثقافة الحوار وقيمه الهادفة إلى المشاركة في صنع القرار وتنمية المجتمع وصناعة الأفكار.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد