Al Jazirah NewsPaper Monday  28/06/2010 G Issue 13787
الأثنين 16 رجب 1431   العدد  13787
 
كشف عن دراسة حدَّدت 18 خطراً محتملاً.. الفريق التويجري:
تغطية جميع طرق المملكة عن طريق طيران الدفاع المدني قريباً

 

الدمام - سلمان الشثري

كشف المدير العام للدفاع المدني الفريق سعد التويجري عن إنشاء (200) مركز للدفاع المدني موزعة على جميع مناطق المملكة. مبيناً أن الشركات المتخصصة بدأت العمل على إنشاء تلك المراكز بأحدث المواصفات والمقاييس، مدعومة بالتجهيزات اللازمة كافة.

وأوضح الفريق التويجري رداً على أسئلة الإعلاميين مساء أمس الأول، بعد حضوره حفل تخريج الدفعة الأولى من مركز تدريب الدفاع المدني الجديد بالمنطقة الشرقية، أن مديرية الدفاع المدني أجرت دراسة شاملة لجميع مناطق المملكة، وفق المعايير الدولية، واستغرقت هذه الدراسة سنة ونصف السنة؛ وذلك لتحديد مواقع الخطر المحتملة التي حددت بـ(18) خطراً محتملاً، وسيتم رفع هذه الدراسة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين بعد اعتمادها من قبل سمو وزير الداخلية. وبيَّن الفريق التويجري أن من صلاحيات أمراء المناطق استئجار المعدات والآليات لمواجهة الكوارث في حال عدم توافرها. مضيفاً أن الدفاع المدني يستخدم كل ما هو جديد في وسائل الإنقاذ.

كما كشف الفريق التويجري أنه سيتم تغطية جميع طرق المملكة عن طريق طيران الدفاع المدني. مشيراً إلى أن هناك خطة لدى وزارة الداخلية بهذا الشأن. وعن خطط المديرية في تطوير كفاءة وأداء المتطوعين والمتطوعات أوضح الفريق التويجري أنه سيتم فتح مراكز الدفاع المدني لاستيعابهم، وهناك تنظيم جديد سيصدر قريباً لتنظيم عملهم. مشيراً إلى أن جهاز الدفاع المدني لديه عدد كبير من المتطوعين في مجالات الطب والهندسة والميكانيكا والكهرباء وأكثر من مليوني متطوعة بعد أن التحقن بدورات متخصصة عبر الدوائر التلفزيونية المغلقة في المدارس والجامعات والمعاهد؛ وذلك لمباشرة حوادث الحريق في مجال عملهن التي انخفضت بنسبة 90 % عن الأعوام الماضية لزيادة الوعي لدى المعلمات والطالبات وكذلك المعلمون والطلاب. مطالباً بسرعة تنفيذ خطة وزارة التربية والتعليم في التخلص من المباني المستأجرة والاهتمام بالبنى التحتية لتحقيق مبدأ ومفهوم السلامة العامة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد