Al Jazirah NewsPaper Monday  28/06/2010 G Issue 13787
الأثنين 16 رجب 1431   العدد  13787
 
أمانة المدينة تستضيف اللقاء المقبل
أمانات مناطق المملكة تستعرض 15 تجربةمن تجاربها الناجحة

 

الطائف - عليان آل سعدان

اختتمت فعاليات لقاء عرض التجارب الناجحة للأمانات التي استضافتها أمانة محافظة الطائف بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، وبمشاركة أمناء المناطق في المملكة.

وشهد اللقاء عرض 15 تجربة مميزة وناجحة للأمانات وذلك في اليوم الأخير من اللقاء، الذي بدأ بورشة تحت عنوان (التخطيط العمراني والمحافظة على الأراضي من التعديات)، شارك فيها أمين منطقة المدينة المنورة المهندس عبد العزيز الحصين، وتطرقت إلى سبل المحافظة على الأراضي بتخطيطها .

وقد رأس الجلسة الأولى لليوم الختامي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، وجرى عرض تجربة تصميم ضاحية الملك عبدالله (أمانة جازان)، كما تم عرض تجربة دراسة تطوير القرى من قبل أمانة الطائف 15 قرية ,كما تم عرض تجربة تصميم وتخطيط الفراغات العمرانية من قبل أمانة جازان .

ورأس الجلسة الثانية أمين منطقة جازان المهندس عبد الله القرني، حيث تم عرض تجربة تقنية البيئة الزراعية من قبل أمانة المدينة المنورة، وتجربة مستكشف جازان من قبل أمانة جازان، وتجربة دراسة الحركة المرورية من قبل أمانة الطائف .

أما الجلسة الثالثة فقد رأسها الجلسة أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج، وتم فيها استعراض تجربة تنمية الموارد البشرية بأمانة جدة ، وتجربة استخدام التطبيقات الإلكترونية بأمانة المدينة المنورة ، وتجربة الدراسات الهيدرولوجية بأمانة الطائف، بعد ذلك عرضت تجربة تنمية الاستثمارات البلدية بأمانة المدينة المنورة ، وتجربة الرخص الإلكترونية بأمانة الطائف .

وقد شكر أمين الطائف جميع الذين شاركوا بفاعلية في هذا اللقاء الذي يمثل تجربة ثرية لتبادل الأراء والخبرات والاطلاع على التجارب الناجحة والمميزة للأمانات بهدف الوصول إلى السبل التخطيطية والإلكترونية والتنموية المثلى بشكل عام .

وقد أعلن أمين منطقة المدينة المنورة موافقة أمانة المدينة المنورة على استضافة اللقاء المقبل لعرض التجارب الناجحة والمميزة للأمانات.

يذكر أن الأمناء قاموا بجولة على مشروع تطوير المنطقة التاريخية بوسط المدينة، وسوق عكاظ التاريخي، ومشروع تلفريك الهدا السياحي وقرية الكر.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد