Al Jazirah NewsPaper Monday  28/06/2010 G Issue 13787
الأثنين 16 رجب 1431   العدد  13787
 
ورشة عمل في جامعة الملك سعود
التحليل الرباعي للخطة الإستراتيجية لإدارة النشر العلمي والمطابع

 

الجزيرة - الرياض

افتتح وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي وبحضور كل من عميد التطوير الأستاذ الدكتور سالم بن سعيد القحطاني، والدكتور جمال محمد كمال الدين، استشاري الإدارة التنفيذية للخطة الاستراتيجية للجامعة إلى جانب عدد من العمداء ووكلاء الكليات من داخل الجامعة، ورؤساء هيئة التحرير لمجلة جامعة الملك سعود، ومراكز البحوث، ومجلات الجمعيات العلمية، إضافة إلى عدد من المهتمين بالنشر والطباعة من خارج الجامعة، ورشة عمل داخلية تحت عنوان (التحليل الرباعي للخطة الاستراتيجية لإدارة النشر العلمي والمطابع)، والتي تنظمها إدارة النشر العلمي، وقد كان بقاعة المرقب، مبنى 17، الدور الثاني، يوم الثلاثاء 10-7-1431هـ، الموافق 22-6-2010م، الساعة 12ظهراً.

وقد بدأت فعاليات الورشة بآيات من القرآن الكريم، ثم كلمة ترحيبية من الدكتور علي بن محمد التركي المشرف على إدارة النشر العلمي والمطابع، ثم ألقى الدكتور سالم بن سعيد القحطاني كلمة استعرض فيها معالم الخطة الاستراتيجية للجامعة، وبعد ذلك تولى الدكتور جمال محمد كمال الدين ببيان إرشادات حول التحليل الرباعي وآليات التنفيذ التي تساعد على رسم الخطة الاستراتيجية الخاصة بالإدارة.

بعدها قام جميع المشاركين بتسجيل عناصر التحليل الرباعي للخطة الاستراتيجية المتمثلة في البيئة الداخلية للإدارة وما تشتمل عليه من نقاط قوة وضعف، والبيئة الخارجية لها وما تشتمل عليه من فرص وتحديات. وبعد ختام فعاليات الورشة، تناول الجميع طعام الغداء. هذا، وتعد هذه الورشة ضمن عدة خطوات قامت إدارة النشر العلمي والمطابع باتخاذها حرصاً منها على الاستماع إلى جميع الأفكار من داخل الإدارة وخارجها للخروج بخطة استراتيجية للإدارة تنسجم مع توجه جامعة الملك سعود نحو الريادة العالمية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد