Al Jazirah NewsPaper Monday  28/06/2010 G Issue 13787
الأثنين 16 رجب 1431   العدد  13787
 
الأسترالي كيويل: الفيفا يجامل المنتخبات الكبيرة

 

قال هاري كيويل مهاجم منتخب أستراليا لكرة القدم: إن الاتحاد الدولي (الفيفا) يسمح للاعبي المنتخبات الكبرى بالإفلات من أي خطأ في الملعب في حين يعاقب لاعبي المنتخبات الصغيرة عليها. وقال كيويل الذي طرد بشكل مثير للجدل في المباراة التي تعادلت فيها أستراليا أمام غانا 1-1 في دور المجموعات بنهائيات كأس العالم بسبب لمسة يد عند خط المرمى: إن منتخبات أخرى أفلتت بما هو أسوا خلال البطولة المقامة حاليا في جنوب إفريقيا.

وقال كيويل في تصريحات لوسائل إعلام أسترالية «ماذا يمكن للاتحاد الدولي لكرة القدم فعله عندما تتعرض منتخبات مثلنا للعقاب في حين لا تتعرض المنتخبات الكبيرة لذلك؟ طلب منا ضرورة أن نلعب المباريات بشكل نظيف وأعتقد أننا قمنا بذلك».

وأضاف «هذا ليس موقفا ضد المنتخبات الكبيرة إلا أنه من الواضح أنه يتم السماح لهم بالقيام بما يحلو لهم نظرا لمكانتهم».

وأضاف كيويل الذي بلغ إجمالي مشاركته في كأس العالم 24 دقيقة أمام غانا قبل أن يتم طرده أن اللاعبين في المنتخبات الكبيرة لا يتعرضون للعقاب بسبب السقوط أثناء البطولة.

وتعرض الإيطالي دانييلي دي روسي لهجوم من وسائل الإعلام النيوزيلندية عقب ادعائه السقوط وهو ما منحه ركلة جزاء سجل منها هدف التعادل لحامل اللقب أمام نيوزيلندا في المباراة التي انتهت 1- 1. وقال كيويل: إن ادعاء السقوط من قبل اللاعب الصربي ميلوش كراسيتش في المباراة التي جرت بين المنتخبين لم يؤد لعقابه.

وأضاف كيويل: «لقد أبلغنا أن ادعاء السقوط سيؤدي لحصول اللاعب على إنذار... ولكن أين الإنذارات؟».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد