Al Jazirah NewsPaper Monday  28/06/2010 G Issue 13787
الأثنين 16 رجب 1431   العدد  13787
 
فرحته لا توصف إثر الانتصار الكبير
رايفاتش: غانا الآن بين أفضل ثمانية منتخبات في العالم

 

اعتبر مدرب المنتخب الغاني لكرة القدم الصربي ميلوفان رايفاتش أن فرحته لا توصف إثر الانتصار الكبير لمنتخب النجوم السوداء بتأهله إلى الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة في جنوب إفريقيا، إثر فوزه على الولايات المتحدة 2-1 بعد التمديد. وقال رايفاتش بعد أن قاد غانا لأول مرة إلى الدور ربع النهائي: «كانت المباراة صعبة. أهنئ الأميركيين ومدربهم، لقد كانوا كثيري الصلابة. كانوا جاهزين وضغطوا علينا طوال 120 دقيقة. أهنئ أيضاً فريقي الذي عانى بعد تعديل النتيجة. تمكّنوا من إيجاد الموارد اللازمة للقيام بردة فعل. الفريقان يستحقان الفوز. في التمديد، كانت لدينا القوة اللازمة للتفوّق. كما أننا سجّلنا هدفين من اللعب المفتوح، وليس من ركلات جزاء كما حصل في الدور الأول».

وعن إيقاف المدافع جون منساه ولاعب الوسط أندري أيوو واحتمال غياب مسجل الهدف الأول كيفن برنس بواتنغ بسبب الإصابة في ربع النهائي أمام الأوروغواي، قال رايفاتش: «إنها مشكلة رئيسة. البطاقات الصفراء والإصابات. سنرى كيف سنعمل للحصول على جهوزية كاملة. أمام جهازنا الطبي الكثير من العمل. ستكون أولويتنا لمباراة الأوروغواي. لا أدرك الآن خطورة إصابة بواتنغ، لكن سنقوم ما بوسعنا لاستعادة جهود هذا اللاعب المهم في التشكيلة». وعمّا إذا كان هذا الانتصار الأهم في مسيرته، قال المدرب الصربي: «فرحتي لا توصف. هذا الانتصار كبير للغاية. غانا الآن بين أفضل ثمانية منتخبات في العالم. في وقت غاب عن صفوفنا ثمانية لاعبين في كأس أمم إفريقيا في يناير، بلغنا المباراة النهائية. آمل أن تكمل غانا المشوار أبعد من ذلك. العالم كله شاهد هذه المباراة. نتحدث كثيراً عن كأس العالم في هذه الفترة? العالم كله يدعم غانا وليس إفريقيا وحدها».

أما أندريه أيوو الموقوف لمباراة الأوروغواي المقبلة فقال: «كانت مباراة صعبة للغاية، صارعنا كثيراً خلالها. كنا متعبين بعد أن لعبنا الأربعاء. صارعنا من أجل القارة وغانا. إفريقيا فخورة وجلبنا السعادة للكثير من الغانيين. إيقافي ليس مهماً وسأكون خلف زملائي. يمكننا أن نستمر في عيش الحلم». وتابع نجل اللاعب الأسطوري أبيدي بيليه: «أمامنا خمسة أيام لنستعيد طاقتنا. الأوروغواي فريق كبير ويملك مهاجمين جيدين، لكن جميع الأمور ممكنة. خاب أملنا لأننا الفريق الإفريقي الوحيد الذي تأهل إلى الدور الثاني، لكنني متأكد أن القارة بأكملها ستقف خلفنا».

وقد يفتح غياب أيوو عن ربع النهائي باب مشاركة سالي مونتاري لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي بطل أوروبا، رغم التوتر الحاصل بينه وبين المدرب رايفاتتش.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد