Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/07/2010 G Issue 13790
الخميس 19 رجب 1431   العدد  13790
 
انفجارات قنابل وكمائن تقتل 13 جندياً
طالبان تهاجم قاعدة للحلف الأطلسي في شرق أفغانستان

 

كابول - وكالات

شن عناصر من حركة طالبان الأربعاء هجوما بسيارة مفخخة وبالقذائف على قاعدة عسكرية هامة للحلف الأطلسي في جلال آباد شرق أفغانستان، قبل أيام من وصول القائد الجديد للقوات الدولية الجنرال ديفيد بتراوس.

وأعلن المتحدث باسم القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (إيساف) أيان باكستر إن «القاعدة العسكرية في جلال آباد تعرضت هذا الصباح لهجوم».

وأضاف المتحدث «قتل الكثير من المهاجمين. لقد استخدموا (في الهجوم) سيارة مفخخة وقذائف مضادة للدبابات (آر بي جي) وأسلحة خفيفة.

لقد فجروا السيارة المفخخة لكنهم لم يتمكنوا من اختراق الحزام» الأمني للقاعدة.

من جانب آخر ذكرت وزارة الداخلية الأفغانية أمس الأربعاء: إن أربعة رجال شرطة وتسعة من حراس الأمن الخاص قتلوا في انفجارات قنابل وكمائن نصبها مسلحون في جنوب وغرب أفغانستان.

وتابعت الوزارة: إن أربعة رجال شرطة قتلوا الثلاثاء في إقليم فرح غرب البلاد عندما تسببت قنبلة زرعت على جانب طريق في انفجار مركبتهم.

وفي هجوم منفصل نصب مقاتلو طالبان كمينا لإحدى قوافل شركة أمنية خاصة الاثنين في منطقة شارع الصفا بإقليم زابول جنوب البلاد مما أسفر عن مقتل ستة من الحراس وإصابة خمسة آخرين وفقا لما ذكرته الوزارة.

وتابعت: إن ثلاثة حراس آخرين قتلوا وأصيب اثنان أمس الأول الاثنين في هجوم مماثل في إقليم غزني المجاور.

وقالت الوزارة: إن شخصين يشتبه أنهما من المسلحين قتلا أيضا الثلاثاء عندما انفجرت القنبلة التي كانا يحاولان زرعها على طريق في إقليم غزني.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد