Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/07/2010 G Issue 13790
الخميس 19 رجب 1431   العدد  13790
 
تل أبيب تعتقل ضابط نقل معلومات سرية لحزب الله
لبنان يتقدّم بشكوى ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن

 

بيروت - تل أبيب - وكالات

تقدَّم لبنان بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد إسرائيل على خلفية اعتقالها راعياً «داخل الأراضي اللبنانية» الأحد الماضي قبل أن تفرج عنه بعد ساعات، بحسب بيان لوزارة الخارجية اللبنانية. وذكر البيان أن «لبنان تقدَّم بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي على خلفية قيام دورية تابعة لقوات العدو الإسرائيلي (...) بخطف المواطن عماد حسن عطوي». وأضاف البيان أن عملية الاعتقال جرت «في خراج بلدة السدانة بين شبعا وكفرشوبا داخل الأراضي اللبنانية»، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي قام «بالاعتداء عليه (الراعي) بالضرب وذلك في انتهاك صارخ للقرار 1701 .

من جانب آخر أعلنت إسرائيل أمس الأربعاء اعتقال ضابط صف في الخدمة الدائمة بالجيش الإسرائيلي للاشتباه فيه بنقل معلومات سرية لمنظمة حزب الله اللبنانية والتنسيق مع جهات جنائية لتهريب المخدرات.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أمس أن هذا الضابط نقل معلومات حول نقاط حساسة على امتداد السياج الحدودي، حيث يمكن تهريب المخدرات. ويتضح، بحسب الإذاعة، أن المشتبه فيه كان على علم بأنه قام بإمداد حزب الله بمعلومات سرية وحساسة، وقال إنه فعل ذلك لأغراض مالية. وأشارت الإذاعة إلى أن الشرطة اعتقلت خمسة مدنيين من سكان المنطقة الشمالية للاشتباه بضلوعهم في هذه القضية، خاصة تشغيل عصابة لتهريب المخدرات عبر الحدود اللبنانية - الإسرائيلية. كما أنها تسعى لإلقاء القبض على مطلوبين آخرين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد