Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/07/2010 G Issue 13790
الخميس 19 رجب 1431   العدد  13790
 
مواكبة لتطلعات العملاء
شركة الزامل تنتج تقنية تصنيعية متطورة للف الحديد

 

قامت شركة الزامل للحديد، إحدى قطاعات شركة الزامل للاستثمار الصناعي «الزامل للصناعة» والرائدة عالمياً في تصميم وتصنيع المباني سابقة الهندسة والهياكل الإنشائية الفولاذية وأبراج النقل والاتصالات ومعدات المعالجة الصناعية، بعرض إمكانيات آلة لف الحديد الجديدة لديها وذلك بإجراء عملية لف على البارد لصفيحة فولاذية بسماكة 180مم. وتأتي هذه التجربة نتيجة زيادة الطلب على معدات المعالجة الصناعية المتطورة ذات السمك العالي المستخدمة في المشاريع الصناعية الكبيرة. وتملك الشركة مصنعاً متطوراً في المملكة العربية السعودية بقدرات عالية على لف الصفائح الفولاذية ذات سمك كبير على البارد بدقة وجودة عالية لتلبية متطلبات العملاء المحليين والدوليين.

وقد مكنت هذه التقنية المتطورة شركة الزامل للحديد من إضافة مجموعة متنوعة من التطبيقات الجديدة، وزيادة قدراتها التصنيعية وتوسيع نطاق المنتجات المستخدمة من قبل الشركة وقطاع صناعة الحديد في المملكة بشكل عام. ومنذ الكشف عن هذه الآلة المتطورة في عام 2008، ارتفعت قيمة الطلبات الجديدة وحجم الإنتاج بأكثر من 130 مليون ريال سعودي (35 مليون دولار أمريكي).

وتستطيع هذه الآلة لف الصفائح الفولاذية على البارد بسماكات تصل إلى 250 مم، كما يمكنها لف الصفائح الفولاذية ذات أقطار مختلفة من خلال استبدال اللفافة الأساسية في الجهاز حسب قطر الصفيحة المعدنية، إلى جانب قدرتها على لف القضبان الحديدية المختلفة.

وفي هذا الصدد، أرجع مدير عام وحدة معدات المعالجة في الزامل للحديد المهندس آلان جير، ارتفاع الطلب على منتجات الشركة إلى استخدامها لتقنيات فريدة ومتميزة في عملياتها الهندسية والتصنيعية، إضافة إلى نجاح هذه التقنية المتطورة في المملكة نتيجة الدعم القوي من قبل رجال الأعمال والصناعيين السعوديين. وأشار إلى دور كل من الاستثمار الذكي، والتخطيط السليم، والمعرفة الحقيقية للعوامل الصناعية العالمية المتغيرة، والعمل على تعزيز الصناعات الإقليمية لتنافس الشركات الرائدة حول العالم، في تحقيق هذه الإنجازات المتميزة للشركة، مؤكداً على مواصلة الزامل للحديد جهودها لتحقيق الأداء المتميز وتقديم أفضل المنتجات والخدمات التي تواكب طموحات وتطلعات العملاء.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد