Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/07/2010 G Issue 13790
الخميس 19 رجب 1431   العدد  13790
 
صحة نجران تلغي 28 ترخيصاً وتغرم عدداً من المنشآت

 

نجران - صالح آل ذيبة - حسن القيسي

قررت لجنة دراسة طلبات التراخيص للمؤسسات الصحية الخاصة بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران إلغاء 28 مؤسسة صحية خاصة لعدم الجدية في إنهاء متطلبات التراخيص، وشملت القرارات مجمعات طبية عامة ومجمعات عيادات أسنان وصيدليات ومحلات نظارات طبية.

وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران د.يحيى بن محمد آل شويل أن ذلك يأتي بناء على المادة الرابعة من نظام المؤسسات الصحية الخاصة القاضي بتشكيل لجنة لدراسة طلبات التراخيص للمؤسسات الصحية الخاصة ومتابعة إجراءات تراخيصها والتأكد من استكمالها جميع الشروط والمتطلبات التي ينص عليها النظام.

من جهة ثانية أصدرت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة نجران، ممثلة في لجنة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة، مؤخراً، عدة قرارات بتغريم منشآت صحية خاصة بغرامات مالية متفاوتة وصلت في مجملها إلى ثلاثة وأربعين ألف ريال. وأوضح الناطق الإعلامي في صحة نجران أن هذه المخالفات شملت ثماني صيدليات وعيادة أسنان ومستوصفاً ومستشفى، وذلك بعد أن رصدت لجنة التفتيش التابعة للرخص الطبية مخالفات عليها لتشغيل أطباء وفنيين قبل الحصول على التراخيص اللازمة، وقصوراً في نظام التعقيم ونقصاً في التجهيزات الأساسية، إضافة إلى وجود مستحضرات صيدلانية تحمل ادعاءات طبية غير مسجلة بوزارة الصحة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد