Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/07/2010 G Issue 13790
الخميس 19 رجب 1431   العدد  13790
 
جامعة الملك سعود تستضيف البروفيسور العالمي كتن كوتش

 

الجزيرة - الرياض

استقبل مدير جامعة الملك سعود الاستاذ الدكتور عبد الله العثمان مؤخرًا الاستاذ الزائر الدكتور كتن كيا كوتش استاذ علم التشفير بقسم علوم الحاسب بجامعة كاليفورنيا سانتا باربرا.

وحضر المقابلة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الاستاذ الدكتور علي الغامدي والمشرف على كرسي سمو الأمير مقرن لتقنيات أمن المعلومات الدكتور فهد تركي بن محيا.

وكان الدكتور كتن كيا كوتش في استضافة كرسي سمو الأمير مقرن لتقنيات أمن المعلومات PMC لحضور ورشه عمل في مستجدات التشفير التي أقيمت الأسبوع الماضي في كلية علوم الحاسب والمعلومات وحظيت بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين.

وأكَّد معالي مدير الجامعة على أهمية الإسهام في العطاء العلمي في مجال تقنيات أمن المعلومات وأن مجال التشفير من المجالات الحيوية والمهمة لأمن الوطن التي لا شك أن جامعة الملك سعود بجهود أبنائها وتعاونها مع الخبرات العالمية ستسهم في نقل المعرفة وتوطين التقنية في هذا المجال لتأتي متوافقة مع احتياجات الوطن وتطلعاته واستجابة لطموحات ولاة الأمر.

وقد اثني معالي مدير الجامعة على جهود كرسي سمو الأمير مقرن لتقنيات أمن المعلومات. وأكّد على أن تسهم أعمال الكرسي في دعم برامج التنمية والأمن الوطني.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد