Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/07/2010 G Issue 13790
الخميس 19 رجب 1431   العدد  13790
 
الثقافة والإعلام تنظم مسابقة بعنوان: «معرض الوطن في عيون الفوتوغرافيين»

 

الجزيرة - واس

تعتزم وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون الثقافية تنظيم مسابقة بعنوان: «معرض الوطن في عيون الفوتوغرافيين» بهدف استقطاب الفوتوغرافيين والفوتوغرافيات على مستوى المملكة، وتنمية حس الانتماء للوطن والحفاظ على مكتسباته الحضارية والثقافية والتاريخية، وتأكيد دور الصورة وتأثيرها الثقافي والإعلامي، وتنشيط حركة التصوير الضوئي في المملكة.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والنشر بالشؤون الثقافية محمد عابس أن شروط المسابقة هي: أن تكون الصورة ملكًا للمشترك ومن تصويره، وألا تكون الصور المشاركة قد حصلت على جوائز سابقة، وأن تراعى الذوق والآداب العامة وتعاليم الشريعة، كما أنه لا تقبل معالجة الصور إلكترونيًا، وتقدم الصور من دون توقيع على وجه الصورة.

وأضاف أن الصور الملونة يجب إرسالها مطبوعة على ورق تصوير بمقاس (30×40 - 30×45) سم لكل صورة مشاركة، وأن يكتب على ظهر الصور اسم المصور ثلاثيًا، عنوان الصورة، مكان التصوير والسنة مع إرفاق نسخة منها رقمية بصيغة (ipg)، مع درجة نقاء ووضوح لا تقل عن (300) على قرص مدمج (CD) وترسل استمارة المشاركة بالبريد الممتاز أو العادي إلى الإدارة العامة للنشاطات الثقافية (مدير الفنون التشكيلية) وكالة الوزارة للشؤون الثقافية (ص.ب 670 الرياض 11161) هاتف وفاكس 2934623-01.

وأشار إلى أن جميع الصور الفائزة تُعدُّ ملكًا للوزارة ولا تلتزم الوزارة بإعادتها بعد انتهاء المسابقة، كما أنه سوف يتم إبلاغ الفوتوغرافي الفائز والفوتوغرافي المرشح للمشاركة في المعرض برسالة جوال نصية عن اسم الصورة الفائزة والصورة التي تم اختيارها للمشاركة في المعرض (وفق لجنة التحكيم) ليتم تسليم الإدارة التشكيلية النسخة الأصلية للصورة الفائزة وفي حال فوز الصور بجائزة اقتناء فإن ملكيتها وحقوق طبعها تعود للوزارة.

وقال مدير إدارة الإعلام والنشر: إن الوزارة قد رصدت للمعرض جوائز مالية تقدر بمائة ألف ريال إلى جانب منح الفائزين شهادات تقدير، والمشاركين شهادات مشاركة.

وستكون الجوائز كالتالي:

المستوى الأول (جائزتان): لكل منهما مبلغ وقدره عشرة آلاف ريال.

المستوى الثاني (جائزتان): لكل منهما مبلغ ثمانية آلاف ريال.

المستوى الثالث (جائزتان): لكل منهما سبعة آلاف ريال.

وعدد (عشر جوائز) لكل واحدة خمسة آلاف ريال.

واختتم تصريحه بأن آخر موعد لتسليم الصور في موعد أقصاه يوم 15 شعبان 1431هـ، وسيكون تحكيم الصور يوم 20 شعبان 1431هـ. أما المعرض فسوف يقام في الفترة من 14- 18 شوال 1431هـ بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني الذي سيكون فرصة متاحة للفنانين والفنانات للتعبير بالفن والصورة عن وطننا الحبيب ومكانته السامية في عيون ووجدان كل مواطن.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد