Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/07/2010 G Issue 13790
الخميس 19 رجب 1431   العدد  13790
 
بمناسبة فوزها بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر
أوقاف صالح الراجحي تكرّم منسوبي الإدارة الزراعية

 

الجزيرة - خالد الحارثي

أقامت إدارة أوقاف صالح عبد العزيز الراجحي احتفالاً بمناسبة فوز إدارة الأوقاف بالمركز الأول في جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر وذلك بمقر الإدارة الزراعية بمشروع الباطن بمنطقة القصيم بحضور أعضاء مجلس الأمناء ومنسوبي إدارة الأوقاف.

وقد اشتمل الحفل على برنامج خطابي أبرز فيه مراحل الترشح للجائزة حتى الحصول عليها بفضل الله تعالى، ومما يؤكد أهمية هذه الجائزة وعالميتها أنه قد تقدم لنيلها (67) مرشحًا من (24) دولة. ونالت إدارة الأوقاف المركز الأول بالإجماع بناءً على نتائج تقييم لجنة تحكيم دولية، وأقيم حفل تسليم الجائزة في شهر مارس الماضي بإمارة أبو ظبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وسلّم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية الجائزة لسعادة الاستاذ عبدالسلام بن صالح الراجحي الأمين العام لإدارة الأوقاف. وفي نهاية الحفل تم تكريم جميع منسوبي الإدارة الزراعية، وذلك للجهود التي بذلوها طيلة السنوات الماضية التي أثمرت عن استحقاق إدارة الأوقاف لهذه الجائزة.

يذكر أن المشروعات الزراعية في إدارة أوقاف صالح عبد العزيز الراجحي قد نالت عدة شهادات دولية وجوائز تقديرية، منها جائزة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم للنخيل، وقد سبق أن سُجل مشروع الباطن في موسوعة غينيس للمعلومات العامة والأرقام القياسية باعتباره أكبر مشروع نخيل تمر في العالم، ويحتوي على (200.000) نخلة من (45) صنفًا من أجود أصناف التمور، بالإضافة إلى شهادة منظمة الإيكورسوت الأوروبية التي تفيد بخلو منتوجات المشروع من الكيماويات والآفات الضارة، وكذلك عدة شهادات محلية من بعض الجامعات السعودية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد