Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/07/2010 G Issue 13790
الخميس 19 رجب 1431   العدد  13790
 
مبيعات سيليريو تشهد نمواً مطرداً

 

سجلت مبيعات سوزوكي سيليريو المدمجة ارتفاعاً كبيراً، حيث بلغت مبيعاتها أكثر من 100 ألف سيارة على مستوى العالم خلال فترة زمنية لم تتعد 6 أشهر بعد طرحها في الأسواق للمرة الأولى. تشهد سوق نمواً مطرداً في المملكة العربية السعودية، وذلك وفقاً لما جاء عن شركة «سوزوكي السعودية» (Suzuki Saudia)، الموزع الحصري لسيارات سوزوكي في المملكة العربية السعودية والتابعة ل «مجموعة بامعروف».

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي وذكر ماهر النبوي نائب المدير العام في «سوزوكي السعودية» أن السوق السعودي يعد الأكبر للسيارات المدمجة الاقتصادية من ناحية استهلاك الوقود لفئات سيدان والسيارات الكبيرة ذات الدفع الرباعي، وأن هناك تحولاً خلال السنوات الأخيرة يتمثل في زيادة الاهتمام باقتناء السيارات الصغيرة والمدمجة ضمن السوق المحلية، واكبته سيارات سوزكي من خلال مجموعتها الواسعة لسياراتها ضمن هذه الفئة، والتي شهدت نمواً مطرداً في قاعدة عملائها في السعودية.

وحققت سيارة «سوزوكي سيليريو»، على وجه الخصوص مبيعات كبيرة في السوق السعودية نظراً لما تتميز به هذه الفئة من جودة عالية وتصميم إيروديناميكي وقدرة عالية على الاقتصاد في استهلاك الوقود بالإضافة إلى أعلى معايير الأمان والأداء المميز». وتم تزويد هذه السيارة بمحرك قوي مزود ب3 أسطوانات وبسعة 1.0 لتر مع 12 صماماً وطاقة تصل إلى 67 حصاناً، وتسهم الأبعاد المدمجة للسيارة بشكل كبير في خفض وزن السيارة، الأمر الذي يسهم في زيادة الكفاءة وتخفيض استهلاك الوقود على المسافات الطويلة.

وتعد «سيليريو» أيضاً من أفضل السيارات ضمن فئتها من حيث انخفاض مستوى الإنبعاثات الكربونية. وتتميز «سيليريو» بتجهيزات كاملة الإضافات تشمل راديو، مشغل أقراص مرنة (CD) ومشغل الموسيقى «ام.بي3 « وأكياس هوائية مزدوجة ونظام كوابح مضاد للقفل ومقود مطور.

كما تتوافق «سيليريو» مع متطلبات الأمان التي تم تحديدها من قبل «الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس» من خلال اعتمادها «تقنية التحكم الشامل الفعال» (TECT).

وتزود هذه التقنية السيارة ببناء هيكلي يمتص الصدمات ويقلل من تأثير ارتطام السيارة على الركاب أثناء التصادم لا قدر الله. وبالرغم من كونها سيارة صغيرة ومدمجة، إلا أنها تتسع من الداخل لأربعة ركاب وتؤمن لهم الراحة خلافاً لبعض السيارات الصغيرة الأخرى التي تبدو فسيحة من الخارج فقط.

وأصبحت «سيليريو» ذات استخدام شائع من قبل الشباب السعودي والعائلات الصغيرة وذات الدخل المحدود نظراً لما تتميز به من انخفاض في انبعاث ثاني أكسيد الكربون والكفاءة في استهلاك الوقود والتصميم والراحة وسهولة الاستخدام، بالإضافة إلى الخدمات المميزة التي تقدمها سوزوكي السعودية في أرجاء المملكة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد