Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/07/2010 G Issue 13790
الخميس 19 رجب 1431   العدد  13790
 
بعد اطلاعهم على برنامج الندوة العالمية التوعوي
7 من مشجعي كأس العالم يعتنقون الإسلام في ديربان

 

ديربان - وهيب الوهيبي

أشهر 7 من مشجعي منتخبات كأس العالم إسلامهم ونطقوا بالشهادتين في مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بجنوب إفريقيا مع انطلاقة فعاليات مونديال كأس العالم 2010م.

وكان المشجعون الشباب الذين يمثلون جنسيات مختلفة من أبرزهم البرازيل وهولندا والدنمارك ونيوزيلاند وأستراليا قد تلقوا مطبوعات وهدايا وكتيبات وأقراص ممغنطة تعريفية عن الإسلام باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية ضمن برنامج الندوة العالمية للشباب الإسلامي للتعريف بالإسلام في مونديال كأس العالم وأبدوا رغبتهم في اعتناق الدين الإسلامي بطوعهم واختيارهم.

وأجاب مدير مكتب الندوة العالمية بجنوب إفريقيا سليم بندا على استفساراتهم وتساؤلاتهم حول الإسلام وأطلعهم على المزيد من محاسن الدين الإسلامي وسماحته وزودهم بالكتب التوعوية.

وكانت الندوة العالمية قد استعانت ب (50) شابا تم تدريبهم على العمل قبل بداية المونديال بوقت كاف، للمشاركة في توزيع المطبوعات التوعوية على جماهير المنتخبات ورواد الملاعب على فترتين صباحية ومسائية إذ استهدفت مواقع توزيع المطبوعات والهدايا الميادين والساحات العامة وقرب الشاطئ والأسواق والذي تكتظ فيه التجمعات الشبابية ومشجعو المنتخبات.

وأكد الدكتور منير بن خالد الحميد الأمين العام المساعد للتخطيط والتنمية في الندوة العالمية والمشرف على برنامج الندوة في المونديال من مقر إقامته في جنوب إفريقيا أن المشجعين و الزوار لا يمتنعون عن استلام مواد التعريف بالإسلام ولديهم الاستعداد لمعرفة المزيد عن الإسلام والمسلمين.

لافتا إلى من أهداف مشاركة الندوة العالمية في كأس العالم مد جسور التواصل مع الشباب الزائرين والمقيمين من جنسيات مختلفة عن طريق المواقع المخصصة للندوة بالقرب من ملاعب المباريات، وإبراز الجانب المشرق للإسلام فضلا عن التعريف بالدور المنوط بمنظمات المجتمع المدني الإسلامية- ومن بينها الندوة العالمية للشباب الإسلامي- تجاه الشباب وقضاياه المتعددة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد