Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/07/2010 G Issue 13790
الخميس 19 رجب 1431   العدد  13790
 
المنتخب البرازيلي جاهز لمواجهة امتحان هولندا
روبينيو: «إنه أكبر امتحان سنواجهه إذا تخطيناه فطريق النهائي سيفتح أمامنا»

 

أكد مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا عن ثقته بقدرة منتخبه الناضج والموهوب في تخطي امتحان المنتخب الهولندي في الدور ربع النهائي من مونديال جنوب إفريقيا 2010 عندما يلتقيان غداً الجمعة في بورت اليزابيث. وأزاح المنتخب البرازيلي نظيره التشيلي بسهولة أمس الاثنين بالفوز عليه بثلاثة أهداف نظيفة ليدخل مباراة هولندا بمعنويات عالية خصوصاً بعد عروض باهتة في الدور الأول. أما المنتخب «البرتقالي» فأوقف مغامرة سلوفاكيا في البطولة بفوزه عليها 2-1 علماً بأن الأخيرة أزاحت إيطاليا بطلة العالم قبل أربع سنوات بالفوز عليها 3-2 والتقى المنتخبان البرازيلي والهولندي ثلاث مرات في النهائيات، وانتهت المواجهة الأولى عام 1974 في مصلحة هولندا 2-صفر، قبل أن يفوز المنتخب البرازيلي 3-2 في ربع نهائي عام 1994 في طريقه إلى إحراز اللقب، وفي نصف نهائي عام 1994 بركلات الترجيح قبل أن يخسر النهائي أمام فرنسا صفر-3. ويسعى المنتخب البرازيلي إلى إحراز اللقب السادس في تاريخ مشاركاته علما بأنه لم يغب عن أي نسخة منذ انطلاق البطولة الأولى في الأوروغواي عام 1930. ويعتبر دونغا بأن مستوى فريقه في تطور مستمر، وقال في هذا الصدد «إذا نظرنا إلى النوعية المتواجدة في صفوف المنتخب، نجد بأن التطلعات عالية جداً، لكنك لا تفوز بكأس العالم بمجرد أنك مرشح للفوز بها». وأضاف «قلت دائماً بأننا نحاول أن نلعب بطريقة مفتوحة وهذا ما فعلناه ضد تشيلي». وتابع «ندرك تماما بأن المنتخب الهولندي صعب المراس ويتمتع لاعبوه بفنيات عالية ويلعبون بنفس أسلوب أمريكا الجنوبية». وأوضح «يملك المنتخب الهولندي تاريخاً جيداً في نهائيات كأس العالم ويتعين علينا أن نكون حذرين من لاعبيه الموهوبين». وكشف «النوعية المتواجدة في صفوف المنتخب البرازيلي تسمح لي بالمحافظة على هدوئي خصوصا أننا بدأنا عملية بناء هذا المنتخب قبل ثلاث سنوات، وجميع اللاعبين يدركون المهمة المنوطة بهم. لقد أصبحوا ناضجين ولا داعي بالنسبة لي إلى توجيههم كثيراً».

وعن كيفية مقاربة المباراة ضد هولندا قال دونغا «كما فعلنا مع تشيلي يجب أن نلعب بسرعة، نعرف جيداً بأن المنتخب الهولندي فريق يصعب مواجهته، يملك لاعبين يتمتعون بمهارات فردية كبيرة وأسلوبهم يشبه إلى حد بعيد أسلوب الكرة الأمريكية الجنوبية. يتعين علينا أن نكون في كامل جهوزيتنا لمواجهته».

أما روبينيو فقال عن المواجهة ضد هولندا «إنه أكبر امتحان سنواجهه في النهائيات الحالية، إذا نجحنا في تخطيه فإن طريق المباراة النهائية سيفتح أمامنا». في المقابل اعتبر هداف المنتخب البرازيلي لويس فابيانو بأن الفوز على تشيلي رفع من معنويات زملائه بقوله «أعتقد بأن المباراة ضد تشيلي كانت نقطة تحول بالنسبة إلينا، لقد خلقنا العديد من الفرص ونجحنا في إطلاق العنان للهجمات المرتدة». وأضاف «لقد حققنا فوزاً مهماً ولا شك بأنه سيرفع من معنوياتنا قبل مواجهة هولندا».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد