Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/07/2010 G Issue 13792
السبت 21 رجب 1431   العدد  13792
 
مصدر طبي: مقتل 31 مدنياً منذ الخميس في مقديشو
فوز زعيم معارض في انتخابات أرض الصومال

 

هرقيسا - مقديشو - نيويورك - وكالات

فاز أحد زعماء المعارضة في أرض الصومال بالانتخابات الرئاسية التي جرت في 26 حزيران - يونيو في هذه المنطقة التي أعلنت قيام حكم ذاتي فيها بشمال غرب الصومال، بحسب ما أعلنت اللجنة الانتخابية الخميس.

وقالت اللجنة إن أحمد محمود سيلانيو، زعيم حزب كولمي، حصل على نحو 50% من الأصوات في الانتخابات التي جرت السبت متقدماً الرئيس ضاهر ريال كاهن الذي حصل على نحو 33% من الأصوات.

وقال رئيس اللجنة الانتخابية الوطنية عيسى محمود: زعيم حزب كولمي المعارض أحمد محمود سيلانيو حصل على 549.9 من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت في أرض الصومال؛ إنه إذن الرئيس. ويتمتع حزب سيلانيو بالغالبية في البرلمان.

في الوقت ذاته دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الخميس الشعب الصومالي بمناسبة الذكرى الخمسين لاستقلال الصومال إلى الوحدة؛ لأنها الوسيلة الوحيدة - كما قال - التي تتيح للبلاد تخطي المشاكل الخطيرة التي تواجهها.

من جانب آخر قتل 31 مدنياً منذ الخميس في مقديشو في معارك بالمدفعية الثقيلة بين المتطرفين من جهة والقوات الحكومية وجنود الاتحاد الإفريقي من جهة أخرى، وفق ما أفاد مصدر طبي الجمعة.

وقال رئيس جهاز سيارات الإسعاف في العاصمة علي موسي: المعارك هي الأسوأ خلال الأشهر الأخيرة، مع مقتل عدد كبير من المدنيين. انتشلت فرقنا الطبية جثث 31 مدنياً قتلوا في المعارك فيما أصيب 93 آخرون. وأضاف: معظم الضحايا قضوا في منازلهم التي أصيبت بقذائف مدفعية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد