Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/07/2010 G Issue 13792
السبت 21 رجب 1431   العدد  13792
 
الشرطة التركية تعتقل قياديا محليا مفترضا في القاعدة
الطيران التركي يقصف مواقع لمسلحين أكراد في شمال العراق

 

انقرة-اربيل-وكالات:

اشتبك أمس الأول وأمس الجمعة أكثر من عشرة آلاف جندي تركي مدعومين بطائرات الهليكوبتر مع المسلحين الأكراد قرب الحدود العراقية في إقليمي سيرناك وهاكاري وأرسلت تعزيزات من قواعد عسكرية بالمنطقة للمساعدة في الهجوم.

وقال الجيش في بيان على موقعه على الإنترنت «تم ضرب الأهداف بنجاح.» وجاء القصف بعد اشتباكات في جنوب شرق تركيا الذي يغلب على سكانه الأكراد يوم الخميس وقتل خلاله 17 جنديا ومسلحاً.

وقال روج ويلات المتحدث باسم حزب العمال الكردستاني إن الغارات الجوية التركية لم توجد خسائر بشرية بين رجالنا.. ألحقت فقط أضرارا بالممتلكات ونفقت ماشية.»

فيما ذكرت وكالة أنباء (صوت العراق) ان القوات الجوية التركية أمس دمرت جسرا في محافظة اربيل الكردية شمال العراق خلال هجمات استهدفت نقاطا مشتبها في أنها تابعة لحزب العمال الكردستاني المحظور.

في الوقت ذاته دعا زعيم حزب العمال الكردستاني المعتقل عبد الله اوجلان حزبه المسلح وانقرة إلى التفكير في هدنة.

من جانب آخر أفادت وكالة أنباء الأناضول أن الشرطة التركية اعتقلت في شمال غرب البلاد باريس س. 41 (عاما) وهو زعيم مفترض لخلية محلية تابعة لتنظيم القاعدة.

وأضافت الوكالة أن مشتبها به آخر اعتقل خلال العملية نفسها قال: إن باريس س. مسؤول عن القاعدة في محافظة يالوفا، ومكلف خصوصا إرسال ناشطين إلى أفغانستان والشيشان.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد