Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/07/2010 G Issue 13792
السبت 21 رجب 1431   العدد  13792
 
محاولة اغتيال فاشلة لنائب عراقي من قائمة علاوي

 

بغداد - (ا ف ب)

أعلنت مصادر أمنية وبرلمانية نجاة نائب عن الكتلة (العراقية) بزعامة رئيس الوزراء الأسبق أياد علاوي من محاولة اغتيال أمس الجمعة بواسطة عبوة لاصقة. وقال مصدر في وزارة الداخلية إن (النائب عبد الكريم الحطاب نجا من محاولة اغتيال بواسطة عبوة لاصقة). وأوضح أن (عبوة لاصقة وضعت بسيارة الحطاب انفجرت في منطقة المنصور، غرب بغداد، صباحاً قبل مغادرته منزله)، مؤكداً أن (الانفجار أسفر عن تدمير السيارة دون سقوط إصابات).

من جهته، أكد النائب حسين الشعلان نجاة الحطاب النائب الفائز عن تجمع (تجديد) التي يتزعمها نائب الرئيس المنتهية ولايته طارق الهاشمي. يذكر أن (تجديد) منضوية ضمن (العراقية). بدوره، قال مصدر في مجلس النواب إن الحطاب يعمل في البرلمان كخبير إعلامي. وكانت عبوة لاصقة انفجرت قبل يومين بسيارة أحد الموظفين في إعلام البرلمان في حي المنصور أيضاً، لكنه نجا من الحادث.

وكان مسلحون قتلوا النائب الفائز عن (العراقية) بشار حامد العكيدي قرب منزله في حي العامل، غرب الموصل، في 24 ايار- مايو الماضي وأكد الجيش بعد أسبوع مقتل زياد محمود منفذ العملية خلال اشتباك في وسط الموصل. يشار إلى أن حي العامل من المناطق المتوترة في غرب الموصل حيث ينشط العديد من المجموعات المتطرفة المسلحة ضمن منطقة مفتوحة تمتد حتى الحدود مع سوريا. كما اغتال مسلحون في الخامس من حزيران - يونيو الماضي فارس جاسم الجبوري المرشح الخاسر الذي خاض الانتخابات عن قائمة (العراقية) في محافظة نينوى. ووقع الحادث في قرية الموالي، غرب الموصل، أيضاً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد