Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/07/2010 G Issue 13792
السبت 21 رجب 1431   العدد  13792
 
شهد عرضاً قدمه نادي الدراما
الأمير بندر بن سعود: توجه جامعة الفيصل لإنتاج الأعمال الطلابية المسرحية

 

(الجزيرة) - أحمد القرني

كشف سمو الأمير بندر بن سعود بن خالد آل سعود عضو مجلس الأمناء ورئيس اللجنة التنفيذية بجامعة الفيصل بالرياض عن توجه الجامعة لإنتاج عدد من الأعمال الطلابية المسرحية.

وقال سموه عقب حضوره عرضًا مسرحيًا نظمه نادي الدراما بالجامعة مؤخرًا أن هذا العرض يُعدُّ نواة لسلسلة من المسرحيات والأعمال التي سينفذها النادي الذي يقوم بجهد كامل على أعمال أعضائه من طلاب كليات الجامعة.

وعدّ سموه هذه المسرحية انطلاقة وباكورة للجهد المتكامل من طلاب الجامعة، مشيرًا إلى أنه سيتم تنفيذ العديد من البرامج المتخصصة الأخرى في الجامعة.

وأبرز سموه في تصريحه أن ذلك ضمن أهداف الجامعة التي تستند إلى خلق فرص للشباب لنيل المؤهلات العالية المستوى التي تساندهم في تأمين المهن المستقبلية، كما تسهم في تحقيق الريادة في مجال التعليم والتدريب والبحث العلمي على مستوى المملكة ومنطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى توفير بيئة تعليمية متميزة يُعدُّ فيها الطلبة لجعلهم قادرين على تولي مواقع قيادية في القطاعين العام والخاص بكفاءات عالية وعمق المعرفة وإبداع تقني في التخصصات التي تتوافق مع متطلبات التنمية وتدعم السياسة التعليمية في المملكة، إضافة إلى جودة التأهيل الأكاديمي الذي يحصل عليه الطالب في مجالات الطب، الهندسة، إدارة الأعمال، العلوم والدراسات العامة.

وقال سموه: «الجامعة تستعد لتخريج أول دفعة من طلابها قريبًا وسترون انعكاس ذلك في جودة المخرجات سواء في مستوى التأهيل، وطريقة التعليم وغيرها».

وحول مشروع المدينة الجامعية قال سموه: إن العمل جارٍ على ذلك وفق خطة مرسومة مسبقًا وهناك مبانٍ سيتم الانتهاء منها واستلامها هذا العام والبقية مستقبلاً.

وكان نادي الدراما في جامعة الفيصل قد أقام مسرحية قصيرة تناقش مشكلات الشباب في المجتمع بطريقة رمزية وساخرة ومضحكة في مسرح مؤسسة الملك فيصل الخيرية. والمسرحة من تأليف الطالب براء المقادمة من كلية الطب وأعضاء النادي الدرامي بجامعة الفيصل، وبهذا فإن المسرحية تمثل شريحة واقعية من المجتمع وتهدف إلى إيصال فكرة معينة إلى الحضور، مع مراعاة للقيم الخاصة بالمجتمع السعودي عند إنتاجها. وتهدف المسرحية إلى السعي لإنتاج عمل فني يرقى بالمستوى الفكري والحس الفني لدى الشباب.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد