Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/07/2010 G Issue 13792
السبت 21 رجب 1431   العدد  13792
 
غرفة الرياض تنظم لقاء الفرص التسويقية في أسواق العالم الإسلامي

 

الجزيرة - الرياض

تنظم لجنة التسويق بغرفة الرياض مساء يوم الثلاثاء القادم 24-07-1431هـ الموافق 06-07-2010م، «لقاء التسويق في العالم الإسلامي.. الفرص الكامنة»، وذلك بقاعة الشيخ عبدالعزيز المقيرن بالدور الأول بمقر الغرفة، وسيتناول اللقاء المقارنة بين فئات العالم الإسلامي والتصنيفات الأخرى التي تمكن من قياس الفرص التسويقية المتاحة بالنسبة للعلامات التجارية وفق الأنماط الاستهلاكية الشائعة في المجتمعات الإسلامية.

وسيعرض الأستاذ روي حداد رئيس مجلس إدارة شركة JWT الشرق الأوسط - وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال الدعاية والإعلان بالمملكة والشرق الأوسط - خلال اللقاء نتائج دراسة أجرتها في 10 دول إسلامية لمعرفة الخصائص التسويقية في هذه الدول وتحديد القيم المشتركة الأساسية التي تبين شخصية هذه المجتمعات من خلال فهم أوجه اختلافاتها الثقافية والاقتصادية الاجتماعية، ومن ثم تحديد اتجاهات كل سوق في هذه الدول.

ويقول حداد إن الدراسة استطاعت أن تحدد اتجاهات ومميزات كل سوق في هذه الدول الإسلامية، وخاصةً تلك التي تتأثر بالمناسبات والشعائر الدينية المطبقة فيها، والعادات الاستهلاكية السائدة المرتبطة بهذه المناسبات، والتي يتحدد تبعاً لها الأنماط الاستهلاكية، ويضيف أنه من خلال ذلك وضعت الشركة أفكاراً محسنة للعروض والاقتراحات التسويقية التي تصلح للتطبيق في الأقطار الإسلامية.

وتهدف لجنة التسويق بغرفة الرياض من خلال هذا اللقاء إلى فتح فرص واسعة أمام الشركات السعودية المنتجة لتسويق منجاتها في أسواق الدول الإسلامية من خلال معرفة الأنماط الاستهلاكية السائدة فيها مع التركيز على الاستهلاك خلال المناسبات الدينية في هذه الدول.

وأهابت اللجنة بالمهتمين والعاملين بقطاع التسويق في قطاعات الإنتاج وخصوصاً الشركات الوطنية القادرة على تصدير منتجاتها للأسواق الخارجية، بالمشاركة في اللقاء، واستثمار الفرص والاتجاهات التسويقية التي يطرحها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد