Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/07/2010 G Issue 13792
السبت 21 رجب 1431   العدد  13792
 
بمشاركة 14 جمعية في الساحل الغربي
بر القنفذة تحتضن أول ملتقى إعلامي لتأهيل العاملين في القطاع الخيري

 

تقرير - عبدالله الرزقي

في خطوة هي الأولى من نوعها بادرت جمعية البر الخيرية في محافظة القنفذة إلى إطلاق مشروع تأهيل موظفي العلاقات العامة في الجمعيات الخيرية للعمل الإعلامي داخل الجمعيات وتعزيز ثقافة الإعلام وتنمية القدرات لدى موظفي الجهات الخيرية بأسلوب مهني وتحت إشراف متخصصين في المجال الإعلامي. وكشف رئيس جمعية البر في محافظة القنفذة الدكتور حامد الفقيه أن إطلاق المشروع جاء بعد دراسة متأنية شملت أقسام العلاقات العامة في عدد من الجمعيات الخيرية بهدف تقديم الدعم اللازم للنهوض بالجانب الإعلامي في القطاعات الخيرية والتعريف بالمفاهيم الصحيحة لدى العاملين فيها. وأضاف الفقيه أن المشروع يسعى إلى سد حاجة الجمعيات من الاستعانة بالشركات الخاصة في إنتاج الأفلام الوثائقية المتعلقة بالتعريف ببرامج الجمعيات التي تتطلبها بشكل أساسي لعرض مشاريعها وبرامجها الإنسانية في إيصال رسالتها إلى المجتمع، والتي تعزز دعم مناشط الجهات الخيرية لتنفيذ أعمالها. مشيرا إلى تحقيق الهدف الرئيسي من المشروع وهو توطين أعمال الإنتاج الإعلامي والتصوير الاحترافي بسواعد وطنية بعد تأهيلها وتدريبها وفق معايير وأسس علمية تساهم في رفع ثقافة العمل الإعلامي لدى المتدرب.

وأوضح مدير بر القنفذة أن المشروع الذي تكفلت به الجمعية هو الأول من نوعه على مستوى الجمعيات الخيرية في الساحل الغربي, ويستمر لمدة 45 يوما, يتم فيها إخضاع المشاركين لدورات مكثفة متنوعة تشمل التعريف بأساسيات العمل الإعلامي.

وأبان الفقيه أن الجمعية أطلقت المشروع مجانا ودون فرض أي رسوم على المشاركين, حتى تتحقق الغاية من تنفيذه وتنمية وتطوير العمل الإعلامي لدى العاملين في الجمعيات, وهو ما ينعكس على خفض المخصصات المالية التي يتم إنفاقها على مشاريع إعلامية وبرامج التصاميم والوثائق المستخدمة في الجمعيات الخيرية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد