Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/07/2010 G Issue 13792
السبت 21 رجب 1431   العدد  13792
 
في تصريح صحفي عقب الزيارة.. الأمير خالد بن سلطان:
لا تحركات للمتسللين داخل الحدود السعودية والوضع طبيعي

 

جازان - عوض مانع القحطاني

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية أن القوات المسلحة تفخر وتعتز بأنها تحمل أمانة حماية حدود وطننا.

وقال سموه في تصريح للصحفيين عقب زيارته أمس مجموعة اللواء الحادي عشر بجازان التقديرات دائما موجودة والتخطيط دائما موجود وما تشاهدونه الآن ما هو إلا جزء بسيط من قدرات القوات المسلحة وأتمنى إن شاء الله دائماً أن نكون حافظين للأمانة ومؤدين للمهمة.

وفي رده على سؤال عن وفاة طفل بمقذوف ناري بإحدى قرى الشريط الحدودي قال سموه: الوضع عادي كما كان في السابق وتولى المهمة حرس الحدود وهذا شيء طبيعي وكما تعرفون أنه خلف كل حرب يأتي نوع من بعض الحوادث البسيطة والحمدلله تمت السيطرة على كل أراضينا والعمل مستمر للتطهير وإزالة المقذوفات وسيتم تلافي هذه الحوادث وإن شاء الله ستكون شبه معدومة بحول الله.

وأكد سموه أنه لا توجد أي تحركات للمتسللين داخل الحدود السعودية والوضع طبيعي والقوات المسلحة موجودة هنا من أجل حماية أراضينا.

وحول مدى المهارات التي اكتسبها أفراد القوات المسلحة خلال العمليات بالحدود الجنوبية قال سموه: الدورات مستمرة ومكثفة ودائما يتم الخروج من أي حرب أو مواجهة بدروس مستفادة لتصحيح الأخطاء إذا كان هناك أخطاء ودعم الإيجابيات وتفادي السلبيات.

وأفاد سموه أن الوضع عادي طبيعي والقوات المسلحة موجودة هنا لدعم حرس الحدود ودعم المنطقة من أي تسلل يأتي.

وفيما يخص وضع القرى الحدودية وسكانها قال سموه: القرى الموجودة على الحدود كما قلت إنها رجعت إلى وضعها الطبيعي وفيما يخص دعم السكان ومساندة القرى فسيدي خادم الحرمين الشريفين لا يألو جهدا في إعطاء أولوية كبرى لهذا الشأن وهو راحة ورفاهية الشعب السعودي في هذه المنطقة وغيرها من مناطق وطننا العزيز.

وأوضح سمو الأمير خالد بن سلطان أن طائرات القوات الجوية السعودية ستشارك في تمرين العلم الأحمر الذي سيقام في أمريكا بعد ثلاثة أسابيع وأنه سيحضر هذا التمرين الذي يعد من أقوى التمارين في العالم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد