Al Jazirah NewsPaper Monday  12/07/2010 G Issue 13801
الأثنين 30 رجب 1431   العدد  13801
 
فتح وحماس تتبادلان الاتهامات باعتقال كوادرهما في خان يونس والضفة

 

نابلس - رام الله - رندة أحمد

اتهمت مصادر في حركة فتح أجهزة الأمن التابعة لحركة حماس باعتقال أكثر من 100 كادر من حركة فتح في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما تم اعتقال ثمانية من كوادر حركة فتح في إقليم شمال غزة.. وتحت عنوان (حماس تختطف أكثر من 100 كادر من حركة فتح في خان يونس) نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا» مساء السبت خبراً حمل اتهام لما وصفتهم (مليشيات حماس) «باختطاف» أكثر من مئة كادر من حركة فتح في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، وصادرت جوازات السفر الخاصة بهم، على ذمة الوكالة الرسمية.

بالمقابل قالت حركة حماس: إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية اعتقلت 9 من أنصار الحركة في مدن القدس ونابلس وطولكرم وقلقيلية وسلفيت والخليل.

واتهمت حماس في بيان لها أجهزة أمن السلطة باستدعاء العشرات من أنصارها بشكل يومي خاصة في مدينتي نابلس وطوباس، قائلة إن الهدف من تلك الاستدعاءات «التضييق على الحركة وأنصارها».

وفي نبأ لاحق اتهمت حركة حماس الأجهزة الأمنية الفلسطينية في رام الله باعتقال عدد من طلبة جامعة النجاح، خلال الأيام الماضية. وقالت حركة حماس في بيان لها: إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة اعتقلت 15 طالباً من جامعة النجاح الوطنية بنابلس خلال الأسبوع الماضي، ومواطنين من الخليل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد