Al Jazirah NewsPaper Monday  12/07/2010 G Issue 13801
الأثنين 30 رجب 1431   العدد  13801
 
رفض الانتقال للمفاوضات المباشرة دون تقدم في مسألتي الحدود والأمن
عباس يطالب إسرائيل بإزالة المستوطنات عند الحل النهائي

 

رام الله- رندة أحمد

أعلن رئيس السلطة الفلسطيني، محمود عباس رفضه الانتقال إلى المفاوضات المباشرة دون إحراز أي تقدم في موضعي الحدود والأمن اللذين يجري بحثهما في المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي بوساطة أمريكية.. تأتي تصريحات الرئيس الفلسطيني في وقت تحدثت فيه مصادر أمريكية عن أن المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط السيناتور جورج ميتشيل، سيجول المنطقة»رام الله، تل أبيب، القاهرة، عمان» الأسبوع المقبل، بهدف التوصل إلى تسوية نهائية للصراع العربي- الإسرائيلي، بالإضافة إلى إحياء المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال الرئيس عباس: «لازلنا نأمل في تحقيق نجاح يمكننا من الانطلاق في مفاوضات جادة تقود إلى تحقيق السلام القائم على حل الدولتين قبل أن تضيع الفرصة على الجميع.

وتابع: «إن الاستيطان غير شرعي وعلى إسرائيل عند الحل النهائي أن تزيل كل المستوطنات، مذكرا بإصدار مجلس الأمن الدولي أكثر من 15 قرارا تحرم الاستيطان.

وأكد الرئيس الفلسطيني أن الشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية سيواجهان ممارسات الاحتلال بالقدس من عمليات تهجير وإبعاد، وقال: «إن القدس المباركة تتعرض هذه الأيام لأخطر الانتهاكات وأشد العدوان؛ من مصادرة لأراضها، وهدم لمنازل أهلها، وسحب لهويات مواطنيها، وهو الأمر الذي نرفضه وسوف نواجهه بكل ما أوتينا من طاقة، ولن نقبل به أبداً ولن نقبل بإبعاد أي مواطن مقدسي عن أرضه.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد