Al Jazirah NewsPaper Monday  12/07/2010 G Issue 13801
الأثنين 30 رجب 1431   العدد  13801
 
ضبط شحنة نفايات خطرة قبل تهريبها لداخل البلاد
مصر: إحالة مرتكب مجزرة أتوبيس المقاولون العرب لمحاكمة عاجلة

 

القاهرة - مكتب الجزيرة- خالد أمين

أمر النائب العام المصري بإحالة محمود طه سويلم مرتكب مجزرة «أتوبيس المقاولون العرب» إلى محاكمة عاجلة أمام محكمة الجنايات بتهمة قتل 6 أشخاص والشروع في قتل 6 آخرين من العاملين بالشركة وحيازة سلاح ناري وذخائر غير مرخص بحملها، وهي تهم يعاقب عليها القانون المصري بالإعدام شنقاً.

وقال بيان صادر عن مكتب النائب العام إن المتهم كان يقصد قتل أحد المجنى عليهم لاعتقاده بقيامه بالتنقيب عن آثار أسفل منزله وأنه أطلق عدة أعيرة نارية تجاه ركاب الأتوبيس الذي كان يقوده فأدت لمقتل 6 منهم وإصابة 6 آخرين.

وأضاف البيان أن التحقيقات توصلت لتوافر الأدلة ضد المتهم من خلال الاستماع لـ27 شاهداً وتحريات الشرطة والأدلة الفنية الخاصةبفحص السلاح المستخدم وتقارير الصفة التشريحية الخاصة بالمتوفين والتقارير الطبية الخاصة بالمصابين. من جانب آخر تمكنت السلطات المصرية بميناء الإسكندرية من إحباط محاولة لتهريب شحنة نفايات خطرة لداخل البلاد. وكانت معلومات قد وردت لمباحث الميناء عن قيام صاحب شركة باستيراد رسالة «معدات لتصنيع السيراميك» من إيطاليا وإدخالها لمصر عبر ميناء الإسكندرية.

ودلت التحريات أن صاحب الشركة أخفى بين مشمول الرسالة كمية من العوازل الحرارية التي تعد من النفايات الخطرة المحظور دخولها للبلاد محاولاً تهريبها. تم ضبط الرسالة وعثر بين مشمولها على كمية من العوازل الحرارية تزن 1.5 طن، وقررت النيابة التحفظ عليها وباشرت التحقيق.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد