Al Jazirah NewsPaper Monday  12/07/2010 G Issue 13801
الأثنين 30 رجب 1431   العدد  13801
 
ألمانيا تستغل انخفاض اليورو وتكثف حملتها لجذب السياح السعوديين

 

الجزيرة - فيصل الحميد

كثفت جمهورية ألمانيا حملتها التسويقية لجذب السياح السعوديين مستفيدة من توجه السعوديين نحو أوروبا بعد انخفاض قيمة اليورو.

وأوضحت مسؤولة الترويج السياحي لمدينة (بادن بادن) بريجيت غورييز أن السياح القادمين من الخليج ومن المملكة خصوصًا يُعدُّون «بادن بادن» وجهتهم المفضلة ولذلك قامت المدينة بإعداد عروض وخدمات سياحية تتلاءم من متطلبات السياح الخليجيين حرصًا منها على استقطاب أكبر عدد من السياح.

وقالت بريجيت غورييز لـ(الجزيرة) أن العديد من السياح الخليجيين يفضلون زيارة «بادن بادن» للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة، مشيرة إلى أن المدينة تقدم لضيوفها العرب خدمات مميزة مثل الفنادق الرفيعة المستوى والمطاعم التي تقدم مأكولات تتناسب مع أحكام الشريعة الإسلامية بالإضافة إلى خيارات التسوق والطبيعة ممثلة بالغابة السوداء المحيطة ببادن بادن.

وترفع المدينة الواقعة جنوب ألمانيا الكلمات الشهيرة للكاتب الأمريكي الشهير (مارك توين) الذي قال: (بعد 10 دقائق من وصولك إلى منتجع فريدريشسباد ستنسى الوقت، وبعد 20 دقيقة ستنسى العالم كلّه...)، ومنتجع «فريدريشسباد» يُعدُّ من أشهر منتجعات مدينة ألمانيا.

وبيّنت مسؤولة الترويج السياحي لمدينة (بادن بادن) أن بادن تشتهر بأنها مدينة للاستشفاء وتشمل تلك المقومات ينابيع المياه الطبية الدافئة التي تساعد على الشفاء من العديد من الأمراض وهي مياه تتدفق من جوف الأرض، وتصل إلى سطح الأرض من عمق 6500 قدم، وبحرارة تتراوح ما بين 50 إلى 68 درجة مئوية، وخلال رحلتها من جوف الأرض تصل إلى الأعلى كمركب كيميائي يعرف بكلوريد الصوديوم. كما أن المدينة تاريخية ويوجد بها متحف «بقايا الحمامات الرومانية»، التي يرجع تاريخ بنائها إلى حوالي 2000 عام، بالإضافة إلى المدينة أحد أهم الوجهات السياحية للمرأة، حيث تُعدُّ مدينة للتجميل واللياقة البدنية وهي مقر لدار (بولغاري) الشهيرة بمستحضرات التجميل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد