Al Jazirah NewsPaper Monday  12/07/2010 G Issue 13801
الأثنين 30 رجب 1431   العدد  13801
 
كفاءات طبية في جراحة العظام تنضم لمجموعة الحبيب الطبية

 

انضم مؤخرًا لكفاءات مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية الدكتور مازن بن عبد الله الحنيشل أستاذ جراحة العظام المساعد بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز واستشاري جراحة العظام وعظام الأطفال ورئيس المجموعة السعودية لجراحة عظام الأطفال والحاصل على الزمالة الكندية في جراحة عظام الأطفال والبورد في جراحة العظام.

وقد عمل د.مازن في العديد من المستشفيات العالمية بكندا وأمريكا، كان منها مستشفى الأطفال بمدينة أوتاوا الكندية ومستشفى الأطفال بولاية فيلادليفيا الأمريكية، كما عمل استشاري جراحة عظام بمستشفى الحرس الوطني منذ عام 1998 ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومستشفى المملكة، ويتميز د.مازن الحنيشل بخبرته الطويلة في علاج تشوهات القدمين الخلقية، أو ما يسمى بالقدم الحنفاء بطريقة (بونستي) دون أية تدخلات جراحية، بالإضافة إلى تمرسه وخبراته المتنوعة في عمليات تقويم وتعديل الأطراف السفلية وعمليات تطويل القامة والعيوب الخلقية في الوركين والأطراف العلوية والسفلية، والخلع الوركي الولادي. كما انضم أيضًا الدكتور أركان حرب استشاري جراحة العظام والمفاصل المتخصص في تشخيص وعلاج العظام والعمود الفقري عند الأطفال، ود.أركان حاصل على الزمالة الكندية في جراحة العظام والعمود الفقري والزمالة الأمريكية في العمود الفقري.

وعمل استشاريًا لجراحة العظام والعمود الفقري في العديد من مستشفيات كندا والولايات المتحدة الأمريكية أبرزها (Alberta children›s hospital) بولاية كلجيري الكندية ومستشفى (university of Iowa) بولاية أيوا الأمريكية.

والدكتور حرب لديه خبرة طويلة في تشخيص وعلاج تشوهات عظام الأطفال، وحالات الخلع الولادي، وكذلك معالجة كسور عظام الأطفال، كما أنه يجري عمليات جنف العمود الفقري بمهارة عالية ويعالج تشوّهات العمود الفقري وهشاشة العظام ومشكلات المفاصل.

هذا ويأتي انضمام كل من الدكتور مازن الحنيشل والدكتور أركان حرب لكفاءات مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية تجسيدًا لتنفيذ إستراتيجية المجموعة المتمثلة في ضرورة استقطاب الكفاءات العالمية ذوي الخبرات الطويلة في مختلف التخصصات لتقديم رعاية صحية ترقى لتطلعات مراجعيها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد