Al Jazirah NewsPaper Monday  12/07/2010 G Issue 13801
الأثنين 30 رجب 1431   العدد  13801
 
في اجتماع ساخن عقده مجلس بلدي جدة بحضور الأمانة
مقاول المنطقة «التاريخية» يتعهد بإنهاء الأعمال قبل شهر رمضان

 

جدة - عبد الله الدماس

أنهت مواجهة ساخنة بين مسؤولي أمانة محافظة جدة والمقاول المسؤول عن مشروع المنطقة التاريخية في اجتماع عاجل عقد في مقر المجلس البلدي بتعهد المقاول على الانتهاء من جميع أعمال الحفر والرصف والإنارة الجارية حاليا في سوق الندى وشارع قابل قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وكشف المقاول في الاجتماع الذي حضره رئيس وأعضاء المجلس البلدي عن أنه سيعمل على تأهيل سوق العلوي بدءا من مسجد العمار وصولا إلى برحة نصيف، بالإضافة إلى سفلتة وتمهيد الطريق وربطه بشارع الفلاح قبل إطلالة الشهر المبارك، مؤكدا أن المنطقة ستصبح جاهزة بالكامل لاستقبال الزوار والمعتمرين والزوار والسياح.

وأوضح رئيس المجلس البلدي حسين باعقيل أن الجلسة، التي اتسمت بالصراحة والشفافية انتهت بالوصول إلى برنامج عمل محدد يحقق طموحات مواطني وتجار المنطقة، ويساهم في إنقاذ موسم التسوق خلال شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن مقاول المشروع تعهد بتنفيذ خطة العمل الطارئة التي اقترحها أعضاء المجلس البلدي ومسؤولي الأمانة.

من جانبه، قال نائب رئيس المجلس المهندس حسن الزهراني: إن الرؤية التي طرحها المقاول خلال الاجتماع والتي تقضي بزيادة ساعات العمل على شكل ورديات، تؤكد رغبته في تحسين الوضع وتعويض فترة تعطل العمل خلال الأشهر الماضية التي لم يتم فيها إنجاز أكثر من 2000 متر مكعب من الحفر. وطالب الزهراني أمانة جدة بالتفاعل بشكل أكبر مع مطالب المقاول، مبينا أنه من غير المعقول مطالبة مقاول المشروع بالإنجاز والانتهاء سريعا من العمل، فيما تتأخر الأمانة بصرف مستحقاته المالية.

وبدوره أوضح مدير مشروع المنطقة التاريخية في محافظة جدة الدكتور عدنان عدس أن أحد أسباب تعطل العمل في المشروع على مدار الشهور التسعة الماضية يعود إلى انتهاء العمر الافتراضي للبنية التحتية في المنطقة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد