Al Jazirah NewsPaper Monday  12/07/2010 G Issue 13801
الأثنين 30 رجب 1431   العدد  13801
 
انخفاض كبير في درجات الحرارة والطبيعة البكر تجذب الزوار
أمطار وضباب وسحب على جبال جازان مع بداية فصل الخريف

 

جازان - جبران المالكي

شهدت المرتفعات الجبلية بمنطقة جازان التي تمثل الجزء الشرقي والشمالي من تضاريس المنطقة أمطارًا متفرقة منذ صباح الجمعة تزامنًا مع دخول فصل الخريف بحسب عملية الحسبة للأنواء ولفصول السنة لدى السكان، حيث يرى السكان أن فصول السنة تختلف بدايتها ونهايتها من مكان لآخر بحسب الموقع والتضاريس.

إذ يُعدُّ الجمعة عمليًا أول بداية فصل الخريف لمناطقهم الجبلية، وقد تراوحت تلك الأمطار بين المتوسطة والغزيرة وغطى الضباب تلك المرتفعات وأدت السحب الكثيفة التي تغطي سماء المنطقة إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة.

ولليوم الثالث على التوالي تتوارى الشمس عن الظهور وتكتفي بالضباب أن يحلّ مكانها وأن يلبس المنطقة اللون الأبيض بعد أن اكتست الجبال بالخضرة ولم يغادر السكان مناطقهم مع بداية الإجازة فهم يرون أن المتعة بمناطقهم لا تضاهى.

أما الزوار الذين بدؤوا يتوافدون على المنطقة والذين يمثلون أبناء المنطقة ممن يعيشون خارجها يعودون إليها مع مواسم الإجازات فلم يخفوا إعجابهم من الأجواء والطبيعة الجميلة للمناطق الجبلية مع ما وصلت إليه تلك المناطق من تطور في ظل شبكات الطرق الحديثة التي أضحت تغطي معظم تلك المرتفعات، مقدمين شكرهم لسمو أمير المنطقة الذي يتابع بنفسه وصول الطرق والخدمات للمناطق الجبلية حتى وصلت إلى ما وصلت إليه.

ودعا الزوار محبي الطبيعة وعشاق الآثار من سكان المملكة إلى زيارة المحافظات والمراكز الجبلية والاستمتاع بما حباها الله به من الطبيعة الجميلة التي قل أن يكون لها مثيلٌ.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد