Al Jazirah NewsPaper Monday  12/07/2010 G Issue 13801
الأثنين 30 رجب 1431   العدد  13801
 
«تحريات الرياض» تطيح بعصابة سرقة المتاجر بالمملكة

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

أوقعت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض بعصابة مشكلة من وافدين متعددي الجنسيات أعمارهم ما بين العقد الثاني والثالث تخصصت في السرقة.

وكانت شرطة منطقة الرياض قد سجلت وقوع عدد من حوادث السرقات لمحلات تجارية في أنحاء وأحياء متفرقة من العاصمة الرياض.

إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض قامت بحصر هذه البلاغات ودراستها دراسة مستفيضة وقد خلصت إلى تشابه هذه الحوادث بأسلوب ارتكابها مما يؤكد أن الأيدي المنفذة لها واحدة، فتم توسيع دائرة البحث والتحري وزرع العناصر في أماكن المشبوهين وأرباب السوابق والتجمعات العمالية، وأسفرت هذه الجهود عن تركز الشبهة في مجموعة من الوافدين بلغ عددهم أربعة وثلاثين وافداً من جنسيات عربية، تسعة وعشرون منهم مخالفون لنظام الإقامة، وقد تم القبض عليهم تباعاً، واستطاع بعض المبلغين التعرف عليهم.

التحقيقات المبدئية قادت إلى اعترافهم بارتكاب أربع وعشرين جريمة سرقة لمحلات بمدينة الرياض، وثلاث في محافظة الخرج وثمان في منطقة القصيم وثلاث في منطقة حائل وحادثة في المنطقة الشرقية، وقد عثر لمعظمها بلاغات مسجلة رسمياً في شرط المناطق التي تمت بها، وعثر لدى بعضهم على جزء من المسروقات.

التحقيقات لا تزال مستمرة وبتوسع مع الجناة لتحديد أدوارهم وللكشف عن المزيد من الجرائم التي ارتكبوها بنفس الأسلوب، وسيحالون إلى القضاء المختص حال استيفاء الإجراءات النظامية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد