Al Jazirah NewsPaper Monday  12/07/2010 G Issue 13801
الأثنين 30 رجب 1431   العدد  13801
 
سمو أمير منطقة مكة يتشرف بغسل الكعبة المشرفة غدًا

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- يتشرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة يوم غدٍ الثلاثاء بغسل الكعبة المشرفة، حيث سيقوم سموه ومرافقوه بغسل الكعبة المشرفة من الداخل وتدليك حيطانها بقطع القماش المبللة بماء زمزم الممزوج بدهن الورد.

ويشارك سموه في غسل الكعبة المشرفة معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح الحصين ونائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد الخزيم وعدد من أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب الفضيلة العلماء وسدنة بيت الله الحرام وأعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدين لدى المملكة وجموع من المواطنين وقاصدي بيت الله الحرام.

وبهذه المناسبة نوّه الشيخ الدكتور محمد الخزيم بما يوليه ولاة الأمر -حفظهم الله- من عناية واهتمام بالكعبة المشرفة والحرمين الشريفين وعمارتهما، مؤكدًا أن غسل الكعبة المشرفة يجسّد مدى هذا الاهتمام ببيت الله العتيق ونظافته وتطهيره.

وأفاد أن الرئاسة تقوم بتحضير ماء زمزم المخلوط بماء الورد وجميع مستلزمات الغسيل منذ وقت مبكر لغسل الكعبة المشرفة، مشيرًا إلى أن غسل الكعبة سنّة نبوية كريمة فعلها الرسول صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة، حينما دخل وصحبه الكعبة، وقام بغسلها تطهيرًا لها من أي رجس.

وتتم عملية غسل الكعبة جريًا على العادة السنوية التي انتهجتها الحكومة السعودية منذ عهد الملك عبدالعزيز مرتين في العام، الأولى في شهر شعبان والثانية في شهر المحرم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد