Al Jazirah NewsPaper Monday  12/07/2010 G Issue 13801
الأثنين 30 رجب 1431   العدد  13801
 
الأمير فيصل بن خالد يدشّن معرض «خالد» في محطته الثانية بمنطقة عسير اليوم

 

أبها-عبدالله الهاجري

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية مساء اليوم الاثنين بمركز المعارض الدولي بأبها معرض «خالد» في محطته الثانية بعسير والذي تنظمه المؤسسة بهدف توثيق فترة حكم الملك خالد بن عبد العزيز «رحمه الله» التي استمرّت على مدى سبع سنوات زاهرة.

وأكد أمير منطقة عسير أن المعرض سيكون شاهداً على منجزات الملك خالد بن عبد العزيز - رحمه الله - الذي ترك بصمة لا تنسى في تاريخ المملكة وساهمت حنكته في بناء نهضة تنموية شاملة للمملكة حيث ما زالت أعماله خالدة وذات أثر عميق في نفوس شعبه الوفي الذي ما زال يترحّم على عهده ويتذكّر مآثره طيب الله ثراه.

وأوضح سموه أن مؤسسة الملك خالد الخيرية تهدف من خلال هذا المعرض إلى إلقاء الضوء على جوانب من سيرة الملك خالد وشخصيته وإنجازاته الكبرى مؤكداً أن هذا المعرض سيكون متاحاً للجميع زيارته ويستهدف كافة المواطنين والمقيمين بالمنطقة.

وأشار سموه أن المعرض سيستمر من 3 إلى 29 شعبان بمنطقة عسير بعدها سيتوقف في شهر رمضان المبارك منتقلاً بعد عيد الفطر المبارك لمحافظة جدة كمحطة ثالثة ومنها إلى بقية مناطق المملكة التي سيجوبها حتى منتصف العام بعد القادم. وعن أبرز ما يحتويه المعرض؛ أكّد سمو الأمير فيصل أنه يحتوي على سبع قاعات بمساحة ألف متر مربع سيعرض بها مقتنيات خاصة ومخطوطات وصورا فوتوغرافية نادرة ولقطات فيديو توثق تاريخ الملك خالد بن عبد العزيز - رحمه الله - بالإضافة إلى أنه سيضم عدداً من المطبوعات والصور والكتب والأفلام التي ترصد تاريخ وسيرة الملك خالد وإنجازاته، إضافة إلى عرض بعض المقتنيات الخاصة به.

الجدير بالذكر أن معرض «خالد» سيتم افتتاحه للسيدات يوم غد الثلاثاء تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد بن عبد العزيز الأمينة العامة لمؤسسة الملك خالد الخيرية تمهيداً لافتتاحه للجمهور ابتداءً من يوم الخميس القادم وعلى فترتين صباحية ومسائية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد