Al Jazirah NewsPaper Monday  12/07/2010 G Issue 13801
الأثنين 30 رجب 1431   العدد  13801
 
لدى تدشينه السوق
نائب أمير القصيم يبادر بالتسجيل في أول سوق عالمي للتمور

 

عنيزة – خالد الروقي

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز آل سعود نائب أمير منطقة القصيم، أول سوق إلكتروني وبورصة للتمور في العالم، والتي أطلقها مهرجان عنيزة الدولي للتمور.

جاء ذلك خلال استقبال سموه لمحافظ عنيزة بالإنابة فهد الحمد السليم والمشرف العام على مهرجان عنيزة الدولي السادس للتمور يوسف الدخيل وفريق العمل بالمهرجان.

وقد استمع سموه من ضيوفه إلى شرح واف عن السوق الإلكترونية للتمور و بورصة التمور، والتي تعد سابقة مميزة جداً للمملكة العربية السعودية ولمنطقة القصيم تحديداً .. وسيتم بث عرض مزايدات التمور من ساحات مهرجان عنيزة للتمور على الهواء مباشرة لجميع دول العالم، وبذلك يستطيع الشخص أينما كان المشاركة في مزايدات التمور، وتنفيذ عمليات الشراء بشكل مباشر وفوري، فيما تتولى إدارة المهرجان حفظ التمور ونقلها بشكل صحي ومناسب للمشتري أينما كان موقعه في العالم. وقد سجل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود في السوق الإلكتروني، ليكون سموه بذلك المشترك رقم واحد إيذاناً بانطلاق أول سوق إلكتروني للتمور في العالم، وقد بارك سموه الكريم هذه الخطوة وتمنى للقائمين عليها كل توفيق وسداد .

من جهته عبّر المشرف العام على المهرجان عن عظيم شكره لسمو نائب أمير منطقة القصيم على دعمه المتواصل ومتابعته الدائمة لمهرجان عنيزة للتمور. وأوضح أن المهرجان سيطلق بورصة التمور والتي ستكون مقتصرة هذا العام على نوع السكري لخمس درجات فقط هي: النوع الملكي – نوع السكرية الحمراء الأولى – نوع السكرية الحمراء الثانية – نوع السكرية الصفراء الأولى – نوع السكرية الصفراء الثانية، حيث سيتم تحديث العمل بواسطة فريق المتابعة بشكل آلي و فوري.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد