Al Jazirah NewsPaper Monday  12/07/2010 G Issue 13801
الأثنين 30 رجب 1431   العدد  13801
 
جوردان الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة للمونديال:
المكاسب الاجتماعية للمونديال أهم من المالية

 

قال داني جوردان، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، إن المونديال الحالي نجح في تغيير النظرة الدولية تجاه جنوب إفريقيا، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من هذا المونديال كتمهيد لمرحلة طويلة من النمو. وناشد جوردان مواطنيه بالاستمرار في التغيير بعد انتهاء البطولة.

وقال جوردان (58 عاماً) في جوهانسبرج، إنه «يجب التأكيد على أن طموحنا يمتد لأكثر من 90 دقيقة. ويجب أن نوسع هذا الإحساس ليشمل مجالات أخرى في الحياة». وأكد جوردان أن الأرباح التي يتوقعها المنظمون من كأس العالم تقدّر ما بين 80 و100 مليون دولار وأنه سيعاد استثمارها في البنية الأساسية للعبة بجنوب إفريقيا.

ونوَّه بأن السياحة والبنية التحتية للبلاد حصلت على دفعة قوية أيضاً وكذلك تم علاج العديد من النواحي الأمنية.

وأشار جوردان إلى أن «ردود الفعل التي تلقيناها هي أن الناس يشعرون بالسعادة من مستوى الأمان لدينا»، مضيفاً أن «المحاكم الخاصة بكأس العالم قد تكون طريقة مفيدة للدولة بأكملها».

ولكن المنفعة الأكبر التي تم الحصول عليها من استضافة البطولة، كانت التماسك الاجتماعي الذي ظهر بعد 16 عاماً من أول انتخابات رئاسية حرة في جنوب إفريقيا. ووصف جوردان، الناشط الليبرالي السابق، احتفالات البيض والسود جنباً إلى جنب بأنه «دليل على كيفية مساعدة كأس العالم في تقريب الثقافات المتنوّعة للبلاد».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد