Al Jazirah NewsPaper Monday  12/07/2010 G Issue 13801
الأثنين 30 رجب 1431   العدد  13801
 
لوف «قدمنا بطولة رائعة وأنا فخور بالمنتخب»

 

أعرب مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يواكيم لوف عن فخره بلاعبيه معتبراً أنهم قدَّموا بطولة رائعة بعد الفوز على الأوروغواي 3 - 2 وإحراز المركز الثالث في مونديال جنوب إفريقيا.

وقال لوف «قدمنا بطولة رائعة، فقبل 8 أو 9 أسابيع لم نكن نأمل بتحقيق كل هذا خصوصاً في ظل الإصابات والانسحابات، لكن اللاعبين عملوا بجهد كبير في التدريبات وسجلوا كثيراً من الأهداف وظهروا بصورة رائعة داخل الملعب وخارجه، إنهم جديون ويحترمون بعضهم البعض وأنا فخور جداً بهذا المنتخب».

وتابع: «بعد الخسارة أمام إسبانيا في نصف النهائي كان واضحاً أنه يجب القيام بكل ما يمكننا من أجل حسم المباراة مع الأوروغواي لإنهاء البطولة بفوز، فأهنئ لاعبي المنتخب على إرادتهم ومعنوياتهم العالية خصوصاً في الشوط الثاني، أعتقد أن الفوز كان مستحقاً».

وعمّا إذا كان لا يزال محبطاً قال لوف «أبداً، ليس لدي سبب للإحباط الآن، كنت محبطاً بعد الخسارة أمام إسبانيا وفي اليوم التالي أيضاً، لكني أدركت بسرعة رغبة اللاعبين في القتال وهي سمة الأبطال»، مضيفاً «بالطبع كنا نفضّل خوض المباراة النهائية لكن مباراة المركز الثالث جميلة أيضاً».

وختم مدرب منتخب ألمانيا بالقول «نعود إلى ألمانيا بسعادة كبيرة، واعترف أيضاً بأنني سعيد لأنني سأغادر في إجازة قريباً، فالأسابيع الستة الماضية كانت مرهقة جداً».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد