Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/07/2010 G Issue 13806
السبت 05 شعبان 1431   العدد  13806
 
أجريت بالمنظار الجراحي
نجاح عملية تدبيس معدة لمريض وزنه حوالي 200 كيلو في مستشفى الحبيب بالريان

 

استقبل مركز علاج السمنة بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان مريض يصل وزنه حوالي 200 كيلو جرام يعاني من سمنة مفرطة مصاحبة بأمراض مزمنة منها آلام بالظهر ومفاصل الركب، وقد خضع لمتابعة وتقييم الفريق الطبي بالمركز ومن ثم تم اتخاذ قرار إجراء جراحة لتدبيس المعدة بالمنظار الجراحي وذلك للعمل على إنقاص وزنه والقضاء على السمنة المفرطة التي يعاني منها، هذا ما ذكره د. محمد النعمي استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة والحاصل على الزمالة الكندية والأمريكية.

وأوضح د. النعمي أن المريض خضع بعد الفحوصات الأولية بمركز علاج السمنة في المستشفى لتدبيس المعدة عن طريق المنظار الجراحي بواسطة فريق طبي متكامل، مشيراً إلى أن صعوبة هذا النوع من العمليات تكمن في الزيادة الكبيرة في الوزن التي تؤدي في الكثير من الأحيان في تخوف واعتذار العديد من المستشفيات عن إجرائها.

وتابع د. النعمي بقوله: إن تكامل عوامل نجاح جراحات السمنة لدينا من خلال وجود منظومة متكاملة في مركز علاج السمنة الذي تم إنشاؤه بالمستشفى ساعدنا كثيراً في الوصول إلى تحقيق أفضل النتائج لتلك العمليات .

مشيراً إلى أن المريض خضع بعد العملية مباشرة لمتابعة ومراقبة مستمرة بواسطة طاقم وكوادر متخصصة على مدار الساعة، وأكد على أن العملية تكللت بفضل الله بنجاح كبير وقد غادر المريض المستشفى بحالة جيدة ويخضع حالياً للمتابعة بمركز علاج السمنة في المستشفى من جانب أخصائيي التغذية والعلاج السلوكي والتمارين الرياضية.

وقال استشاري الجراحة العامة والسمنة إن توافر تلك البيئة ساعد في سرعة فترة النقاهة التي يحتاجها مرضى السمنة وهو ما يعكس تميز وانفراد مركز علاج السمنة في مستشفى د. سليمان الحبيب في هذا المجال.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد