Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/07/2010 G Issue 13806
السبت 05 شعبان 1431   العدد  13806
 
اهتمام عالمي بمعرض روائع آثار المملكة في متحف اللوفر

 

الجزيرة - الرياض

حظي معرض «روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور» الذي يستضيفه متحف اللوفر حالياً في باريس باهتمام إعلامي عالمي واسع.

حيث أفردت عدد من الصحف الفرنسية والأوربية والعالمية تقارير مطولة عن المعرض, كما قامت بتغطية حفل الافتتاح مبرزة ما يحويه من المعرض من قطع أثرية نادرة تجسد تاريخ المملكة والحضارات المتعاقبة على أرضها.

كما قامت عدد من القنوات الفضائية العالمية بزيارة المعرض وإعداد تقارير عالمية حيث استضافت قناة CNN كلاً من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والدكتور علي الغبان نائب الرئيس للآثار والمتاحف في حلقة خاصة عن المعرض تضمنت أيضاً لقطات مطولة عن المعرض وشرح من الدكتور غبان عن أبرز محتوياته, كما أعدت قناة BBC والقناة الفرنسية العامة والقناة الفرنسية الثانية تقارير مستقلة عن المعرض وأجرت لقاءات مع القائمين عليه.

وتابعت وكالات الأنباء العالمية هذا الحدث, وبثت وكالة الأنباء الفرنسية تقارير متتابعة عنه, كما حظي المعرض بتغطية واسعة من قنوات التلفزيون السعودي الذي أرسل فريقاً خاصاً لتغطية حفل افتتاح المعرض, كما اهتمت بتغطية المعرض عدد من القنوات الأخرى مثل العربية وMBC وعدد من القنوات والمحطات الإذاعية العربية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد