Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/07/2010 G Issue 13806
السبت 05 شعبان 1431   العدد  13806
 
بعد تورطهم في سرقة 20 سيارة و31 متجراً
إدارة التحريات بشرطة الرياض تسقط عصابة السرقات داخل العاصمة

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع :

أسقطت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض عصابة مؤلفة من سعوديين وخمسة وافدين.. نتيجة لتورطهم في سرقة عشرين سيارة.. وممارسة أعمال السرقة والسلب باستخدام السلاح الأبيض في عدة مواقع مختلفة داخل مدينة الرياض وقادت الخطة الأمنية التي أعدتها ونفذتها إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض إلى كشف هوية الجناة والقبض عليهم تباعًا في عددٍ من الكمائن الأمنية المحكمة التي تم تنفيذها.

وكان مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبد العزيز الهلال قد كلّف فريقًا متخصصًا من إدارة التحريات والبحث الجنائي بدراسة ملفات القضايا والبلاغات المنظورة لدى مراكز الشرطة.. والمتعلقة بقضايا السرقات المتنوعة للسيارات والمحال التجارية.. وخصوصًا محلات بيع الهواتف المحمولة.. ووسائل الاتصال المختلفة..

وانتهت أعمال هذا الفريق إلى إعداد خطة بحث وتحرٍ ميدانية.. بنيت على دراسة البلاغات ومعرفة الأساليب الإجرامية التي ارتكبت بها الحوادث.. والربط بين البلاغات وأماكن وقوعها.. وآليات تنفيذها ودراسة وتمحيص الأدلة والقرائن التي خلّفها الجناة في بعض مسارح الحوادث.. وتهدف إلى اختصار الزمن.. وتقليل الوقت والجهد وسرعة القبض على المتورطين في ارتكاب هذه القضايا..

وبفضل من الله وتوفيقه.. تحقق لجهاز الأمن ما يريد.. وقبض على الجناة تباعًا في عدد من الكمائن الأمنية..

التحقيق معهم ومواجهتهم بالأدلة والقرائن التي تشير إلى ضلوعهم في عدد من السرقات كشف عن اعترافهم بسرقة عشرين سيارة.. استخدموها في ارتكاب واحد وثلاثين قضية سرقة وسلب من محال تجارية لبيع الهواتف النقالة ووسائل الاتصال المختلفة..وإيقافهم لا يزال مستمرًا، وأخضعوا لتحقيقات موسعة للكشف عن المزيد من الحقائق والحوادث التي قاموا بارتكابها، وستجري إحالتهم إلى القضاء بعد استكمال الإجراءات النظامية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد