Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/07/2010 G Issue 13806
السبت 05 شعبان 1431   العدد  13806
 
ضمن المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل»
20 حرفية في محافظة المجمعة تلتحق اليوم ببرنامج تدريبي لتأهيلهن على إتقان حرفة الصناعات الجلدية

 

المجمعة - فهد الفهد :

تستعد أكثر من عشرين حرفية في محافظة المجمعة للالتحاق ببرنامج تدريبي لتأهيلهن على إتقان حرفة الصناعات الجلدية، حيث أكمل المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل» في الهيئة العامة للسياحة والآثار ودائرة المسئولية الاجتماعية في البنك الأهلي الاستعدادات لبدء البرنامج ضمن خطة المشروع للربع الثالث من العام الحالي، بعد ما تم الانتهاء من تنفيذ 17 برنامجًا تدريبيًا خلال النصف الأول من العام الحالي تم خلاله تدريب 283 حرفيًا وحرفيةً على مستوى المملكة.

وقال مدير عام المشروع الوطني الدكتور عبدالله بن سليمان الوشيل: إن المشروع الوطني «تكامل» حدد اليوم السبت الموافق 5-8-1431هـ، موعدًا لانطلاق البرنامج الذي يهدف إلى تدريب 20 حرفية في القسم النسائي بالغرفة التجارية بمحافظة المجمعة على حرفة الصناعات الجلدية ولمدة أسبوعين.

بعدها تأتي مرحلة الانتقال إلى الحاضنة، التي يتم انتقاء المشاركات فيها بتوافر عدد من الشروط أهمها الرغبة في الاستمرار بالعمل على الحرفة، والجدية، والحس الإبداعي.

ومرحلة الحاضنة تمكن المشاركات من إتقان المنتج إلى درجة تؤهل قبوله لدى المشترى وبالتالي إلى تسويقه.

وتعمل الهيئة مع عدد من الشركاء على إيجاد قنوات تسويق مختلفة وعلى مدار العام لمنتجات هذه البرامج، بحيث تنتج في المنزل أو في مواقع للحاضنات ويتم تسويقها بشكل دوري من خلال منافذ تسويقية متعددة، دعمًا للأسر المنتجة وسعيًا إلى إيجاد فرص استثمارية وفرص عمل لهن من المنزل. وأشار مدير عام مشروع «تكامل» إلى أهمية تلك الحرف والصناعات كموروث شعبي ومنتج سياحي يمكن تسويقه للسياح من داخل وخارج المملكة، مؤكدًا اهتمام الهيئة بالحفاظ على تلك الحرف والصناعات التقليدية من الاندثار. وقدم الدكتور الوشيل شكره وتقديره للبنك الأهلي ممثلاً بدائرة المسئولية الاجتماعية أحد شركاء الهيئة في تنفيذ خطة التنمية السياحية وكذلك لمسئولي الغرفة التجارية بمحافظة المجمعة وجهاز السياحة في منطقة الرياض، مؤكدًا أن أسلوب الشراكة الفاعلة الذي اتخذته الهيئة العامة للسياحة والآثار منهجًا في تنفيذ خططها وبرامجها يؤتي ثماره عن طريق تفعيل العديد من تلك الخطط والبرامج وتنفيذها بأسلوب أداء متميز بحكم تعدد الخبرات وتنوع الموارد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد