Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/07/2010 G Issue 13806
السبت 05 شعبان 1431   العدد  13806
 
المياه الوطنية تعلن:
إيقاف تفريغ صهاريج الصرف المنزلية بمرمى شرق النظيم والمكبات المؤقتة بالفلاح وأشبيليا نهاية شهر شعبان

 

الجزيرة - سلطان المواش

نجحت شركة المياه الوطنية في تقليص مدة إنجاز مشروع تمديد خط رئيس لنقل مياه الصرف الصحي لشبكات الصرف الصحي الفرعية لأحياء النظيم والجنادرية والمعيزلية وجزء من حي الخليج بالإضافة إلى مرمى صهاريج الصرف الصحي شرق مدينة الرياض إلى محطة المعالجة بطريق الخرج بنسبة (20%) من المدة الأصلية للمشروع، وتبلغ قيمة هذا المشروع أكثر من (52,417) مليون ريال.

وذكرت الشركة شروعها في تنفيذ المشروع في وقت سابق بمدة تنفيذ بلغت (15) شهراً، موضحة أنها عملت على تخفيض مدة المشروع إلى (12) شهراً، والمتوقع الانتهاء منه نهاية الشهر الجاري، حيث يشتمل المشروع على تمديد خط رئيس بطول (7,4 كم)، وأقطار تتراوح من (1200 مم حتى 1600 مم) وأعماق تصل إلى (14 متراً) مع تنفيذ عدد (6) ثقوب أفقية لتجاوز الطرقات السريعة. وبينت المياه الوطنية أن الهدف من المشروع هو إيقاف تفريغ صهاريج الصرف الصحي المنزلي بمرمى شرق الرياض، بالإضافة إلى إغلاق مكبي صهاريج الصرف الصحي المؤقتة بحيي الفلاح وأشبيليا.وأوضحت المياه الوطنية أن المشروع سيخدم أحياء النظيم والمعيزلية والجنادرية وجزءاً من حي الخليج، مضيفة إلى أن هذا المشروع سيعمل على تشغيل أجزاء من شبكة الصرف الصحي المنفذة حتى تاريخه بحي النظيم، وإمكانية البدء بتنفيذ ما يقارب (500) توصيلة منزلية.

وأبانت الشركة تنفذيها في وقت سابق خطة شاملة لتسريع المشاريع في مدينتي الرياض وجدة بالتعاون مع المقاولين، والعمل على مراقبة معدلات الإنجاز لتلك المشاريع التي شملتها الخطة لتفادي التأخر في نسب الإنجاز، مشيرة إلى أن الوضع الحالي لمعظم المشاريع تنفذ حالياً بشكل منهجي وضمن الخطة المطبقة للتسريع. الجدير بالذكر أن شركة المياه الوطنية تتعاون بشكل وثيق مع أمانة مدينة الرياض لاتخاذ بعض التدابير العاجلة لإغلاق مرمى استقبال صهاريج الصرف الصحي شرق حي النظيم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد