Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/07/2010 G Issue 13806
السبت 05 شعبان 1431   العدد  13806
 
الحربي: البرنامج غير مخترق ولا مجال للواسطة
التعليم العالي: 6 مراحل لتدقيق وثائق المتقدمين والمتقدمات للابتعاث الخارجي

 

الجزيرة - الرياض

أكد الدكتور ماجد بن عبدالكريم الحربي مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، أن وثائق متقدمي ومتقدمات المرحلة السادسة من برنامج الابتعاث الخارجي تدقق على ست مراحل حتى تصدر الوزارة قرار الابتعاث.

وبين الدكتور الحربي، أن مراحل التدقيق الست تتمثل في تدقيق الوثائق حين استلامها، وتدقيق المعلومات التي أدخلها الطالب فترة التسجيل على موقع التسجيل، بالإضافة إلى مراجعة تدقيق الوثائق مع المعلومات المدخلة، التدقيق الحاسوبي للوثائق المؤرشفة، مطابقة المعلومات على الوثائق المؤرشفة، ومراجعة التدقيق عند إصدار القرار. وذكر مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين، أن هذه المراحل الست تضمن للبرنامج عدم اختراقه ولا مجال للواسطة، مشيراً إلى أن المتقدم أو المتقدمة بعد تسليم وثائقهم لا يمضون 5 دقائق لإنهاء إجراءاتهم، وذلك لاعتماد عملية التدقيق على النظام الحاسوبي ابتداء من تقديم الطالب على موقع الوزارة، حيث بمجرد التسجيل المتقدم يفتح له ملف إلكتروني في البرنامج يحتوي على معلومات كاملة عن المتقدم سواء الأوراق الثبوتية أو الأكاديمية.

واعتبر الدكتور الحربي، أن النظام الإلكتروني المعمول به ضمن سرعة تدقيق الوثائق بالإضافة إلى سهولة التواصل مع الجامعات الأجنبية والملاحق الثقافية وحفظها في أرشيف الوزارة للرجوع إليها فيما بعد، وهذا بفضل التقنيات الالكترونية الجديدة التي أدخلت على البرنامج.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد