Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/07/2010 G Issue 13806
السبت 05 شعبان 1431   العدد  13806
 
الآسيوي يحفز الاتحادات الوطنية على إنشاء لجان خاصة بالمدربين

 

متابعة - سامي اليوسف

وجه حسن الصباح نائب الأمين العام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الدعوة إلى الاتحادات الوطنية من أجل الشروع في إنشاء لجان خاصة بالمدربين لتتوافق مع قيام الاتحاد القاري بإنشاء لجنة للمدربين.

وقام 23 اتحاداً وطنياً لغاية الآن بإنشاء لجان خاصة بالمدربين، وهي الخطوة التي ستعلن بداية مرحلة جديدة من العمل على تطوير المدربين في كافة أرجاء القارة.

وكشف الصباح الذي يتولى أيضاً مهمة مدير دائرة التطوير والتدريب أن لجان المدربين في الاتحادات الوطنية تقوم بدور محوري في رعاية مصالح المدربين.

وقال الصباح: لجنة المدربين ستكون قادرة على رعاية حاجات المدربين لتطوير قدراتهم، وكذلك ينبغي لها أن تعمل على الاهتمام بمشاكل المدربين وحاجاتهم المعيشية، بالإضافة إلى تقدير مواهبهم، بما يصب في النهاية بمصلحة كرة القدم في الدولة.

وأضاف: نرجو من بقية الاتحادات في 22 دولة أن تقوم بذات العمل، حيث أننا نتفهم الحاجة إلى القيام بعمل كثير من أجل إنشاء مثل هذه اللجان، ولكن هذه الجهود ستؤتي ثمارها لأن التدريب يعتبر من أهم عناصر لعبة كرة القدم.

وأكد الصباح أن تأسيس هذه اللجان سيساهم في تعزيز الاحتفال بعام المدربين الآسيويين 2010 والذي سيشهد ضمن فعالياته الإعلان عن الاحتفال بيوم المدربين الآسيويين بتاريخ 30 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وكان محمد بن همام العبد الله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اقترح خلال اجتماع المكتب التنفيذي في الاتحاد خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، إعلان عام 2010 عاماً للمدربين الآسيويين، داعياً لأن تكون الخطوة الأولى في هذا المجال من خلال تشكيل لجنة للمدربين في الاتحاد.

وقال بن همام: عالم كرة القدم يحتاج إلى وجود لجان للمدربين كما هو الحال بالنسبة للحكام، وعلى الرغم من أن الصورة لم تنضج بشكل كامل في هذا المجال إلا أننا نريد القيام بالخطوة الأولى.

ويشار إلى أنه تم اختيار يوم 30 أكتوبر 2010 للاحتفال بيوم المدربين الآسيويين، وذلك كونه يتزامن مع ذكرى انطلاق أول دورة مدربين للمستوى الآسيوي الثالث C عام 1994م.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد