Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/07/2010 G Issue 13806
السبت 05 شعبان 1431   العدد  13806
 
جماهير النادي في أمريكا الشمالية تقدر بعشرة ملايين شخص
طلب قياسي على قميص مانشستر يونايتد الجديد

 

بالنسبة لكثير من عشاق كرة القدم في العالم فإن قميص مانشستر يونايتد يمثل قيمة كبيرة ويحرص كل منهم على اقتنائه؛ لذا فحين بدأ يونايتد جولته في أمريكا الشمالية من تورونتو بمواجهة سيلتيك أمس الجمعة وهو يرتدي الزي الجديد يرجح أن يتهافت عدد كبير من مشجعيه على شراء القميص الذي يقول الفريق: إن الطلب عليه حقق بالفعل رقماً قياسياً. وقال ريتشارد ارنولد المدير التجاري للنادي «إنه عمل هائل. يجري الكثير من العمل بالنسبة للقميص. إنه عمل يستمر طيلة العام. نخطط بالفعل لتصاميم القميص في المستقبل بعد عامين أو ثلاثة).

وصممت القميص الجديد شركة نايكي لصناعة المنتجات الرياضية وهو يحمل شعار شركة اون لخدمات التأمين، وهي الراعي الجديد للفريق بعقد يستمر لأربع سنوات قالت تقارير إن قيمته بلغت ما 120 و130 مليون دولار ومن شأنه مساعدة الشركة على صنع اسم لها على مستوى العالم وتعزيز أعمالها. وينظر إلى عقد الرعاية على أنه واحد من اكبر العقود قيمة في الرياضة بسبب الشعبية الهائلة ليونايتد وقاعدة جماهيره حول العالم والتي تقدر بنحو 333 مليون شخص. وقدرت مجلة فوربس قيمة يونايتد عند 1.84 مليار دولار وهو مملوك لعائلة جليزر الأمريكية وهو بذلك النادي الأكثر قيمة في العالم.

وقال جريج كيس المدير التنفيذي لشركة اون في مقابلة عبر الهاتف من شيكاجو (دخلنا في شراكة مع النادي رقم واحد في العالم في الرياضة رقم واحد في العالم). وتستعد اون لبدء عقدها مع يونايتد منذ أكثر من عام وقال كيس إن عائدات الرعاية بدأت تلاحظ بالفعل حتى أن الشركة واثقة من أنها سترى «العديد من العائدات لهذا الاستثمار. (وبدأ يونايتد الذي وصل إلى تورونتو بعد أربعة أيام فقط من نهاية كأس العالم جولته الأولى في أمريكا الشمالية منذ 2004 بمواجهة سيلتيك وصيف بطل الدوري الاسكتلندي الممتاز وسيختتمها باللعب في هيوستون في مباراة ضد فريق كل نجوم الدوري الأمريكي في 28 يوليو. وبين هاتين المباراتين سيلعب يونايتد ضد فريق فيلادلفيا يونيون في 21 يوليو وكانساس سيتي ويزاردز في 25 يوليو. كما سيذهب الفريق أيضا إلى المكسيك لمساعدة نادي وادي الحجارة في افتتاح استاده الجديد في 30 يوليو ضمن صفقة ضم المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز ليونايتد.

وقال النادي: إن المباريات في الأسابيع المقبلة تقدم تحديا يتمثل في توفير العدد المطلوب من القمصان للجماهير في امريكا الشمالية؛ حيث تقدر جماهير النادي بعشرة ملايين شخص. وقال ارنولد «أحد الأشياء التي نبذل جهدا لتحقيقها هي تلبية الطلب (على القمصان).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد