Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/07/2010 G Issue 13806
السبت 05 شعبان 1431   العدد  13806
 
الصين تنوي التقدم لاستضافة كأس العالم 2026.. ورئيس اتحاد الكرة يقول:
بعد نجاح جنوب إفريقيا لا يوجد سبب كي لا تستضيف الصين كأس العالم

 

ذكرت وسائل إعلام محلية أن الصين تنوي التقدم بعرض لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 2026 بعدما شاهدت نجاح جنوب إفريقيا في تنظيم نسخة البطولة هذا العام.

وقال وي دي رئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم: إن الاتحاد سيتقدم بطلب قريبا إلى وزارة الرياضة في البلاد للحصول على الموافقة للسير في إجراءات العرض الرسمي لتنظيم كأس العالم.

وقال وي لصحيفة بكين يوث ديلي: «نشعر بانبهار بالغ من المكاسب الكبيرة التي خرجت بها جنوب إفريقيا من بطولة كأس العالم. في جنوب إفريقيا رأيت كيف يمكن لبطولة كأس العالم توحيد دولة وتطوير كرة القدم فيها».

وكان وي أعلن من قبل أن الصين لن تتقدم بعرض للتنظيم في المستقبل القريب بسبب المستوى الضعيف لمنتخبها لكنه أشار إلى أن تجربته في نهائيات جنوب إفريقيا جعلته يغير رأيه.

وقال وي: «هناك كثير من الجدل بشأن ما إذا كانت الصين يجب أن تنظم كأس العالم أو متى تستضيفها.

بعد نجاح البطولة في جنوب إفريقيا يجب أن أعترف أنه لا يوجد سبب كي لا تستضيف الصين كأس العالم. والآن حان الوقت لهذا».

وأكد وي أن الصين تستطيع تنظيم كأس العالم لكرة القدم بالنظر إلى الاستادات والخدمات والقدرات التنظيمية التي تملكها إلى جانب الحماس العام للرياضة الذي ظهر عند استضافة دورة بكين الأولمبية في 2008.

وفشلت الصين في التأهل لكأس العالم في جنوب إفريقيا وتحتل حاليا المركز 78 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد