Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/07/2010 G Issue 13811
الخميس 10 شعبان 1431   العدد  13811
 
السجن اثني عشر عاماً للمتهم باختطاف الإسبان الثلاثة في موريتانيا
الجزائر تطلب من مالي وموريتانيا والنيجر متابعة حسابات مواطنيها المشتبهين

 

موريتانيا - نواكشوط - دب ا - محمود ابو بكر - الجزائر

قضت المحكمة الجنائية بنواكشوط أمس الأربعاء بالسجن اثني عشر عاماً مع النفاذ ضد عمر ولد حم المدعو (عمر الصحراوي) المتهم بالتورط في اختطاف الرعايا الإسبان. كما قضت المحكمة بحجز أمواله 10 هميرغتو ملايين أوقية لصالح خزينة الدولة (نحو ثلاثين ألف يورو).

وقضت المحكمة بإدانة المتهم البخاري ولد العيساوي وحكمت عليه بالحبس لمدة سنة مع وقف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 10 آلاف أوقية. وحكمت المحكمة حضوريا ببراءة بقية المتهمين وهم: محمد سالم ولد احمودة والعيد ولد لحبوس، وكورية بنت العيساوي، وجمعة الرغراغي (الركراكي) وقضت غيابيا ببراءة كل من محمد نفعي، ومحمد سالم ولد ارغيبي فيما قررت تأجيل البت في الدعوى المرفوعة ضد كل من أمير كتيبة الملثمين في الصحراء الكبرى الجزائري مختار بلمختار المكنى خالد أبو العباس والماليان محمد ولد أحمد ديه الملقب الروجي، وميني ولد سيدي المختار.

على صعيد ذي صلة طلبت الجزائر من حكومات مالي وموريتانيا والنيجر إبلاغها بالحسابات البنكية والاستثمارات المملوكة لعدد من الجزائريين، الذين تشتبه مصالح الأمن في ممارستهم للتهريب.وقدمت الجزائر قائمة بأسماء المشتبه فيهم في قضية تبييض الأموال وتهريب العملة التي انطلق التحقيق فيها بعد إيقاف مقاول معروف.يأتي ذلك بعد أن أوقف الأمن الجزائري أحد المقاولين لدى عودته من فرنسا.. وكشف مصدر مطلع أن رجل الأعمال المنحدر من ولايات الجنوب يشتبه في ممارسته غسيل أموال مصدرها تهريب المخدرات عبر الحدود الجنوبية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد